أسعار النفط تقفز أكثر من 4 % إثر تراجع مخزون الخام والبنزين الأمريكي

قفزت أسعار النفط في تعاملات الاربعاء، أكثر من 4 بالمئة بعد تراجع في مخزونات الخام والبنزين الأمريكية حيث يأتي ذلك وسط تسبب إعصار (سالي) بإغلاق قطاع من الإنتاج البحري الأمريكي.

وارتفع خام برنت 69ر1 دولار او 17ر4 بالمئة الى 22ر42 دولار للبرميل بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط 88ر1 دولار او 9ر4 بالمئة ليستر عند 16ر40 دولار للبرميل.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام الأمريكية هبطت 4ر4 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي إلى 496 مليون برميل وهو أدنى مستوى لها منذ أبريل الماضي مقارنة بتوقعات المحللين بتراجع قدره 3ر1 مليون برميل.

وبحسب الادارة فإن مخزونات البنزين الأمريكية تراجعت بواقع 400 ألف برميل أي أكثر من ضعف توقعات السحب على الرغم من زيادة 4 نقاط مئوية في معدلات استخدام التكرير.

ووصل اعصار (سالي) إلى اليابسة على ساحل الخليج الأمريكي كإعصار من الفئة الثانية ما عزز من ارتفاع الاسعار حيث أغلق أكثر من ربع الإنتاج البحري بسبب العاصفة.

وتم إيقاف ما يقرب من 500 ألف برميل يوميا من إنتاج النفط الخام البحري في خليج المكسيك الأمريكي وفقا للسلطات الامريكية أي نحو ثلث الإغلاق الناجم عن إعصار (لورا) الذي هبط في أقصى الغرب خلال شهر اغسطس الماضي.

وانخفضت الأسعار خلال سبتمبر الجاري بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) فضلا عن المخاوف بشأن الطلب كما خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ووكالة الطاقة الدولية توقعاتهما للطلب هذا الأسبوع.

مقالات ذات صلة