«العليا لتطبيق قواعد وسياسات التعليم عن بعد» ناقشت الخطة التدريبية لتطبيقات التعليم الإلكتروني

عقدت اللجنة العليا لتطبيق قواعد وسياسات التعليم عن بعد للمراحل التعليمية بدءاً من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2020 – 2021 الاجتماع السادس برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي، (عن بعد) عبر برنامج (مايكروسفت تيمز)، بمشاركة الأساتذة موجهي عموم المجالات الدراسية.

وتناول الاجتماع الخطة التدريبية لتطبيقات التعليم الالكتروني، والتي شملت جميع الموجهين الفنيين ورؤساء الأقسام، ومن المقرر أن يتم الانتهاء خلال الأسبوع المقبل من تدريب جميع المعلمين.

كما بحث الاجتماع الخطط الدراسية وتوزيع المنهج، خاصة فيما يتعلق بمرحلة رياض الأطفال والصفوف الثلاثة الأولى في المرحلة الابتدائية ( الأول -–الثاني -–الثالث).

وتطرق الاجتماع إلى آلية تقييم المتعلمين، والدوام المدرسي لكل مرحلة تعليمية، وتم التأكيد على أن مشاركة أولياء الأمور لن تتعدى سوى متابعة أداء الأبناء الصغار والتواصل مع المعلمين.

وأكد الوزير الحربي حرصه على مشاركة التواجيه الفنية في خطة التعليم عن بعد والاستماع إلى آرائهم وتبادل الافكار والاستئناس بالمقترحات المقدمة.

حضر الاجتماع وكيل وزارة التربية بالتكليف فيصل المقصيد، والدكتور عبدالله المطوع، والدكتور صلاح الناجم من جامعة الكويت، ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي ضيدان العجمي، وموجهي عموم المواد الدراسية، بالإضافة إلى مراقب الامتحانات وشؤون الطلبة سلطان المشعل

مقالات ذات صلة