مجلس الأمة يقر قانوني الزراعة والإفلاس

افتتح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم جلسة الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 – الخاصة بعدما رفعها لمدة نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب .

وتلى الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري أسماء النواب الحضور والمعتذرين عن عدم حضور جلسة اليوم الثلاثاء، والمعتذرون الوزير احمد المنصور وعادل الدمخي وفيصل الكندري ومبارك الحجرف وخالد العتيبي وصلاح خورشيد ومحمد الدلال وحمدان العازمي وشعيب المويزري

ووافق مجلس الأمة المجلس اليوم على تعديل المادة الخامسة مكرر لحظر ماتم تخصيصه من الحيازات الزراعية للتنازل او البيع النقدي او الايجار والانتفاع وتكون باطلة بقوة القانون حتى انقضاء عامين من الترخيص المؤقت ومالا يقل عن ثلاث سنوات انتاج.

حيث آشار النائب أحمد الفضل أن هناك حيازات لاتنتج ، ومن يريد ان يشتري الارض بعد البيعة الاولى لا يكون ذلك الا بعد خمس سنوات، منها ثلاثة للانتاج الزراعي، لافتاً إلى أنه يجب على الحكومة الموافقة ، ويجب ان يتم تنظيف هذا الملف المتسخ ، ونحفظ اراضي الدولة خاصة ان اللجنة موافقة على التعديل.

وعلق رئيس المجلس مرزوق الغانم بقوله ” مستشار لجنة المرافق مصاب بكورونا” ، مشيراً إلى أن التعديل “اي واحد يشتري الحيازة لابد الا تقل مدة البيع او التنازل الا بعد خمس سنوات”.

– مجلس الأمة يوافق في المداولة الثانية على مشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 94 لسنة 1983 بإنشاء الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية ويحيله إلى الحكومة

– مجلس الأمة يوافق في المداولة الثانية على مشروع القانون بشأن إصدار قانون الإفلاس ويحيله إلى الحكومة

مقالات ذات صلة