وزير العدل: مآثر الأمير الراحل لا تحتويها مفردات ولا توفيها عبارات

قال وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي إن مآثر المغفور له بإذن الله سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله لا تحتويها مفردات ولا توفيها عبارات.

وأضاف العفاسي في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء أن الراحل كان رجل دولة وقائدا للعمل الإنساني والخيري ورمزا للدبلوماسية والحكمة السياسية وكانت بصماته حاضرة في كل المراحل والمواقف.

وتابع أنه يعزي “حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والشعب الكويتي قاطبة والأمتين العربية والاسلامية بوفاة قائد مسيرتنا الشيخ صباح الأحمد الصباح رحمه الله” سائلا المولى أن يتغمد سموه بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

وثمن دور الراحل الكبير بالمنطقة والعالم في دعم التضامن والتفاهم العربي والاخوة العربية في رأب الصدع بين الأشقاء ومحاولاته الدائمة لترميم العلاقات بين الدول واحتواء الخلافات فضلا عن دوره في دعم الشعوب المنكوبة وتوجيهاته في تقديم الدعم للدول المتضررة في شتى بقاع العالم وما له من دور ريادي في دعم التنمية على مستوى العالم بالمساعدات التي تقدمها الكويت.

وشدد الوزير العفاسي على أن الكويت شهدت خلال توليه الحكم نقلة نوعية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
ودعا الله تعالى أن “يوفق حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لما يحبه ويرضاه وأن يعينه على حمل الأمانة وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

مقالات ذات صلة