السفارة الإيطالية لدى الكويت تطلق الأحد المقبل أسبوعا ثقافيا متنوعاً

أعلنت السفارة الايطالية لدى الكويت اليوم الثلاثاء أنها ستقيم الاحد المقبل أسبوعا ثقافيا اقتصاديا بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب يتضمن مجموعة من الفعاليات المتنوعة وورش عمل متخصصة.

وأكد السفير الايطالي لدى البلاد جيوسيبي سكونياميليو في المؤتمر الصحفي الذي نظمته السفارة بهذه المناسبة أهمية هذا الأسبوع المقرر إقامته من 18 إلى 25 نوفمبر الجاري مثمنا اهتمام الكويت وقيادتها السياسية بالمجال الثقافي والتبادل الحضاري بين الشعوب.

وأوضح سكونياميليو أن هذه الفعاليات تهدف إلى جذب المزيد من الزائرين الايطاليين إلى الكويت وتأصيل أواصر التعاون والتقارب بين الشعبين في شتى المجالات حيث سيتضمن الاسبوع الايطالي جوانب ثقافية وفنية وموسيقية واقتصادية وسياحية.

وبين أن افتتاح الأسبوع الإيطالي سيشهد عرضا جويا مذهلا فوق سماء أهم معالم الكويت وهي أبراج الكويت حيث سيقوم فريق من طياري الجيش الإيطالي المتخصص بالعروض البهلوانية (فريتشي تريكولوري) وهو أكبر تشكيل بهلواني جوي في العالم.

وأضاف أنه في يومي 17 و 18 نوفمبر الحالي سيقوم مركز اختبار الطيران للقوات الجوية الإيطالية وفريق الأكروبات التابع للقوات الجوية الإيطالية (Frecce Tricolori) بتنفيذ ثلاثة عروض جوية.

وأعرب عن شكره للأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وإلى موظفي كل من مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي ومركز (عبدالله السالم) الثقافي ومجمع الأفنيوز لتعاونهم في تنظيم (الأسبوع الإيطالي 2018).

وسيشهد هذا الاسبوع مجموعة متنوعة من الفعاليات والنشاطات بدءا من الموسيقى مرورا بالفن والتصميم والموضة والأزياء الراقية الى المطبخ الإيطالي فضلا عن التكنولوجيا وترويج الصناعة الإيطالية إلى العلوم واللغة والثقافة.

مقالات ذات صلة