الرفاعي: نعمل على تقديم أفضل رعاية صحية ممكنة للمواطنين والمقيمين

أكد الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة بوزارة الصحة الدكتور فواز الرفاعي اليوم الثلاثاء اهمية المشاركة في الملتقيات الصحية العالمية لتحقيق اكبر استفادة ممكنة من التجارب المعروضة فيها والاطلاع على احدث المستجدات في مجال الرعاية الصحية.

واعرب الرفاعي، على هامش مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش 2018) الذي انطلق بقطر عن حرص وزارة الصحة الكويتية على متابعة التطورات في مجال الابحاث العلمية وتقديم افضل رعاية صحية ممكنة للمواطنين والمقيمين.

وقال ان مثل هذه الملتقيات الصحية تساهم في دعم اواصر التعاون بين الكويت والدول الشقيقة والصديقة للاستفادة المتبادلة في المجال الصحي وتبادل الخبرات والتجارب المتميزة والاستفادة من آخر الابتكارات والاستراتيجيات في مجال تقديم الرعاية الصحية.

ولفت الى اهمية مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية الذي يشهد مشاركة اكثر من 2000 خبير ومبتكر ورجل اعمال بالإضافة الى واضعي سياسات ووزراء من 100 دولة مبينا ان مشاركة الكويت تهدف الى الاطلاع على اخر ما توصلت اليه الابحاث في مجال تقديم الرعاية الصحية.

واضاف انه سيكون هناك على هامش المؤتمر عدد من المشاورات مع ممثلي وزارات الصحة في دول مجلس التعاون الشقيقة لتعزيز التعاون الثنائي اضافة الى مناقشات مع ممثلي بعض الدول الصديقة بما ينعكس ايجابا على مجال تقديم الرعاية الصحية في الكويت.

وافاد انه شارك في افتتاح مستشفى سدرة للطب نيابة عن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح مضيفا ان المستشفى يمثل اضافة كبيرة لخدمات طب الاطفال بتخصصاتها المختلفة على مستوى المنطقة وتضاهي بخدماتها المستويات العالمية.

ويضم الوفد الكويتي المشارك في المؤتمر استشاري جراحة رئيس قسم الجراحة في مستشفى جابر الدكتور الشيخ سلمان الصباح ومدير الادارة المركزية للصحة الاولية الدكتورة رحاب الوطيان.

وشهد الامير الوالد بقطر الشيخ حمد بن خليفة ورئيس مجلس ادارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع الشيخة موزا بنت ناصر اليوم الثلاثاء افتتاح مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش 2018).

يذكر ان نسخة هذا العام من مؤتمر (ويش) مستوحاة من قوة الشراكة كمجموعة واحدة تعكس رؤية قطر لبناء عالم أكثر صحة من خلال التعاون العالمي.
ويشمل برنامج (ويش 2018) وهو مبادرة من مؤسسة قطر تسعة محاور بحثية تستند الى الابحاث القائمة على الادلة لتسليط الضوء على تحديات الرعاية الصحية الاكثر الحاحا في العالم والسعي لمعالجتها.
وتتضمن هذه المحاور القلق والاكتئاب وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي والتصميم في مجال الصحة وصحة العين والرعاية الصحية في ظروف النزاع والاخلاق الاسلامية والرعاية التلطيفية والتمريض والتغطية الصحية الشاملة ودور القطاع الخاص في الرعاية الصحية والتهاب الكبد الفيروسي.

مقالات ذات صلة