السفير الناجم: الهند أعلنت الحداد الرسمي اليوم تقديرا لسمو الامير الراحل

قال سفير دولة الكويت لدى الهند جاسم الناجم ان اعلان جمهورية الهند اليوم الاحد الحداد الرسمي لمدة يوم واحد في جميع انحاء البلاد يأتي احتراما وتقديرا للمغفور له الامير الراحل الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

وأضاف السفير الناجم في تصريح لـ(كونا) ان دور سموه طيب الله ثراه واسهاماته في حفظ السلم والامن الدوليين والرعاية الخاصة بالجالية الهندية في دولة الكويت واعماله الانسانية التي وصلت من حين الى اخر الى ربوع الهند كانت محل تقدير واعجاب من قبل المسؤولين في الهند والعالم اجمع.

واشار الى زيارات سموه المتعددة للهند ودوره الفعال في تطوير العلاقات الثنائية منذ ان كان وزيرا للخارجية مؤكدا ان سموه رحمه الله عمل كوسيط لرأب الصدع بين الدول في منطقة الشرق الاوسط خاصة وحرص على ارساء السلام وترسيخ اسس التسامح بين الشعوب وحل المشاكل السياسية والاقتصادية بشكل مسالم.

وكانت وزارة الداخلية الهندية اعلنت قرارها للحداد قبل ايام قائلة “قررت الحكومة الهندية الحداد الرسمي العام في جميع انحاء البلاد لمدة يوم في الرابع من اكتوبر الجاري احتراما لأمير دولة الكويت الراحل المغفور له سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح”.

وتم تنكيس الاعلام في المباني الحكومية من المقر الرئاسي والبرلمان الهندي ووزارة الشؤون الخارجية والسلاح الجوي والبحري وغيرها في جميع انحاء الهند ووفق ارشادات الوزارة لن يكون هناك ترفيه رسمي اليوم.

مقالات ذات صلة