القطاع النفطي: جميع عملياتنا تسير بصورة طبيعية دون أي انقطاع

أكد المتحدث الرسمي باسم القطاع النفطي الكويتي الشيخ طلال الخالد الصباح اليوم الأربعاء أن جميع عمليات القطاع النفطي تسير بصورة طبيعية دون أي انقطاع.

وقال الشيخ طلال الصباح لـ(كونا) إن عمليات القطاع النفطي تتضمن الإنتاج والتكرير وتزويد السوق المحلي بالوقود والمنتجات البترولية وتزويد أفرع توزيع اسطوانات الغاز في جميع أنحاء البلاد.

وأوضح أن حالة الطوارئ لدى القطاع النفطي مستمرة لمواجهة أي تحديات ناتجة عن هطول الأمطار التي تشهدها البلاد مؤكدا حرص مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة على تقديم الدعم الدائم والمساندة لجميع الفرق وأجهزة الدولة المعنية في الاستجابة لحالات الطوارئ.

وأفاد بأن القطاع النفطي قام بتزويد وزارة الأشغال العامة بعدد من المضخات للسيطرة على تجمع مياه الأمطار وتوفير الطاقم الفني لتشغيل المضخات كما تم توفير مضخة لوزارة الكهرباء والماء.

وذكر أن وزير النفط وزير الكهرباء والماء المهندس بخيت الرشيدي قام بزيارة مركز إدارة الأزمات بمؤسسة البترول الكويتية للتواصل مع غرف طوارئ الشركات النفطية التابعة والإطلاع على التطورات والمستجدات المتعلقة بالتعامل مع هطول الأمطار ومتابعتها حفاظا على سلامة العاملين وضمانا لاستمرارية عمليات القطاع النفطي في جميع المواقع والمرافق التابعة لها.

يذكر أن رئيس قسم التنبؤات البحرية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية ياسر البلوشي توقع أن تشهد البلاد في الساعات الأولى من مساء اليوم الأربعاء اشتداد غزارة الأمطار المتفرقة الحالية.

وقال البلوشي ل(كونا) إن البلاد تشهد حاليا عدم استقرار في الطقس وهطول أمطار متفرقة ستكون رعدية وغزيرة على بعض المناطق بحلول المساء.

وأفاد بأن التنبؤأت تشير إلى استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس حتى صباح الجمعة على أن تتحسن تدريجيا ما قبل فترة الظهيرة.

مقالات ذات صلة