الطيران المدني تعقد اجتماعها الأول لاستيفاء المتطلبات الفنية والتشغيلية لمبنى «تي 2»

عقدت اللجنة العليا لاستيفاء المتطلبات الفنية والتشغيلية لمبنى الركاب الجديد (تي 2) في مطار الكويت الدولي اليوم الأربعاء اجتماعها الأول برئاسة رئيس الادارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وعضوية الجهات الحكومية المعنية المشاركة بالاجتماع.

وأكد الشيخ سلمان الذي يشغل ايضا منصب رئيس اللجنة العليا أن اللجنة تهدف الى سرعة انجاز مبنى الركاب الجديد (تي 2) الذي كان احدى رغبات سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه والذي وضع حجر الأساس لهذا المشروع الحيوي في ابريل 2017.

واوضح ان سموه رحمه الله كان حريصا على سرعة انجاز المشروع كونه البوابة الأولى الحضارية للدولة كما كان لسموه دور بارز وكبير في سرعة انجاز مبنى الركاب (تي 4) الذي حقق نقله نوعية في رفع قدرات قطاع النقل الجوي.

من جانبه قال المتحدث الرسمي في (الطيران المدني) سعد العتيبي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اللجنة بحثت جاهزية مبنى (تي 2) واستيفاء كافة المتطلبات الفنية للمنشآت والأنظمة وذلك لتلبية احتياج كافة العمليات التشغيلية المستقبلية لجعل المبنى مطارا ذكيا.

وأوضح العتيبي اللجنة تطرقت للبحث كذلك لتنفيذ عمليات الربط للأنظمة والشبكات لمبنى الركاب الجديد وكافة مباني المطار لجميع الجهات العاملة فيه وفقا لأحداث التقنيات المعتمدة في المطارات طبقا للبرامج الزمنية المقررة بهذا الشأن.

وأكد أن اللجنة تهدف إلى إنجاز كافة المتطلبات الواجبة لنجاح برنامج الاستعداد لجهوزية التشغيل والتحقق من قيام كافة الجهات المعنية من استيفاء المتطلبات للتشغيل ليتم تحقيق عملية التحول الى التشغيل الكامل الفعلي الناجح.

وذكر أنه سيتم التأكد من قيام كافة الجهات المعنية بتحقيق المتطلبات الفنية والتشغيلية لإتمام عملية اعتماد استلام المنشآت والتحويل من الجهة المسؤولة عن البناء والإنجاز الى الجهة المسؤولة عن الترخيص والتشغيل.

وبين أهمية عمل اللجنة على استكمال عملية إسناد تشغيل مبنى الركاب الجديد (تي 2) وإدارة مطار الكويت الدولي كنموذج متكامل الى مشغل مطار عالمي والعمل على اتمام من استيفاء كافة المتطلبات لبرنامج تشغيل مطار الكويت الدولي الجديد في موعده المقرر.

مقالات ذات صلة