سقوط سقف محل في «سوق الحريم» بسبب الأمطار

انهار سقف أحد المحلات في سوق الحريم بمنطقة أسواق المباركية، اليوم الجمعة، بعد تأثره بغزارة كمية الأمطار التي تساقطت على البلاد أمس.

وقال مدير بلدية العاصمة المهندس بدر ناصر أبورقبة، إنه تم تكليف رئيس قسم إدارة المخالفات بإعداد تقرير فني متكامل عن الحادثة للوقوف على حجم أضرارها، حيث تم التنسيق مع وزارة الكهرباء والماء لقطع التيار الكهربائي، وإخلاء المحلات المتضررة والمتأثرة جراء الأمطار، وتم تأمين المساحة المقابلة للمحلات المتضررة فور وقوع الحادث.

وأضاف أنه تم تكليف إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية للكشف عن المبنى صباح يوم غد السبت للوقوف على حم الأضرار التي لحقت به ومدى سلامته وصلاحيته للاستغلال التجاري من عدمها حتى يتسنى للبلدية اتخاذ الإجراءات اللازمة.

على صعيد متصل، انهار جزء من سقف أحد العقارات في منطقة خيطان، اليوم، بعد تأثره بكمية الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد.

وقال رئيس قطاع فرع بلدية محافظتي الفروانية والجهراء فهد الشتيلي، إن الانهيار وقع في جزء من السقف المكون من المواد الخفيفة التي تم بناؤها بصورة مخالفة في العقار وتقطنه مجموعة من العوائل الوافدة.

وأضاف أنه فور وقوع حادث الانهيار تم تكليف رئيس قسم ازالة المخالفات بالتوجه إلى العقار لإخلاء السكان تمهيدا لنقلهم لمراكز الإيواء التي تم تجهيزها لسكان العقارات التي تضررت من السيول والأمطار، وهي عبارة عن فنادق تم تجهيزها لذلك إلى جانب تأمين الموقع.

وأوضح الشتيلي انه كلف فرع بلدية الفروانية بإعداد تقرير عن طريق إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية يفيد بسلامة المبنى من عدمها حتى يتسنى للبلدية اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه العقار.

مقالات ذات صلة