البورصة تعلن إيقاف أسهم 13 شركة عن التداول

أعلنت بورصة الكويت، اليوم الأحد، عن إيقاف التداول على أسهم 13 شركة مدرجة لعدة أسباب، بالإضافة إلى 8 شركات أخرى أسهمها مُهددة للإيقاف.

وقالت البورصة إن الشركات الـ 13 التي تم إيقافها عن التداول يعود لعدة أسباب منها ما يرجع إلى عدم تقديم بيانات مالية لفترات مختلفة مثل (تمكين – إيفكت – الكيبل – دانة)، وأخرى بسب تجاوز خسائرها 75% من رأس المال مثل (دانة – الديرة – منشآت).

ومن بين الشركات الموقوفة عن التداول أيضاً تلك التي لم تسدد رسم الاشتراك السنوي لعام 2019 أو 2020 ومنها (تمكين – الشارقة للأسمنت – رأس الخيمة للأسمنت – الكيبل – إيفكت)، وأخرى موقوفة بسبب التصفية مثل (دانة – إيفكت).

كما أن هناك أسهم قررت البورصة إيقافها بقرار من لجنة النظر في المخالفات مثل (ياكو الطبية)، وأخرى بسبب قرار من هيئة أسواق المال الكويتية مثل (عربي قابضة – أجوان – أبيار – بريق قابضة).

وأعلنت البورصة كذلك أن هناك 8 شركات مُهددة بالإيقاف عن التداول بسبب عدم الإعلان عن بياناتها المالية للتسعة أشهر الأولى من العام الجاري إذا تأخرت عن موعد الإفصاح والمُقرر في 15 نوفمبر الجاري والممتد لمدة 15 يوماً إضافية حتى نهاية الشهر.

وأوضحت أن الشركات الـ 8 المُهددة بإيقاف التداول على أسهمها هي: المال للاستثمار، الكويتية للتمويل والاستثمار، مينا العقارية، أسمنت الكويت، ريم العقارية، العالمية للمدن العقارية، مجموعة عربي القابضة، وأجوان الخليج العقارية.

وأشارت في البيان إلى أن هناك 4 شركات موقوفة بالفعل ومُهددة كذلك باستمرار الإيقاف لعدم إفصاحها عن البيانات المالية للتسعة أشهر الأولى من العام الجاري، وتلك الشركات هي: تمكين القابضة، الكويتية للكيبل التلفزيوني، دانة الصفاة الغذائية، وإيفكت العقارية.

مقالات ذات صلة