“الأركان” أقامت عرضاً جوياً لسلاح الجو الإيطالي

قالت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي انها اقامت عرضا جويا لفريق القوات الجوية الإيطالية (الأسهم ثلاثية الألوان) على شاطئ الخليج العربي بجانب ( أبراج الكويت ).

قال مدير مديرية العمليات بالقوه الجوية الكويتية العميد ركن طيار سيف الحسيني في تصريح صحفي عقب تقديم القوة الجوية الإيطالية لعرضين جويين الاول لطائرة اليور فايتر والثاني لفريق القوة الجوية الإيطالية الاستعراضي (الأسهم ثلاثية الألوان) على شاطى الخليج العربي بجانب الأبراج.

واضاف انه حضر العرض رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق ركن خالد الخضر ومساعد رئيس الأركان الفريق ركن عبدالله النواف الصباح وكبار قيادات الجيش وأعضاء المجلس الأعلى للدفاع.

واشار الحسيني الى ان القوة الجوية الكويتية سوف تتسلم الدفعة الاولى من طائرات اليورو فايتر الإوربية مطلع العام 2020 لافتا الى ان عدد الطائرات التي سوف تقتنيها القوة الجوية الكويتية من هذا النوع يبلغ 28 طائرة تسلم على عدة مراحل.

وأضاف ان هذا العرض يأتي ضمن فعاليات الأسبوع العسكري الايطالي المقام في دولة الكويت والذي يتخلله العديد من الفعاليات والاجتماعات العسكرية بين الجانبين موضحا ان هذا العرض أقيم في مملكة البحرين الشقيقة ومن ثم دولة قطر الشقيقة.

وأوضح الحسيني ان القوة الجوية الكويتية بدات تقتطف ثمار كلية أحمد الجابر الجوية في تأهيل الطيارين وفنيي الطيران الكويتيين مشيرا الى ان صفقة اليور فايتر تتضمن تدريب الطيارين والكوادر الفنية في كل ما يتعلق بالطائرة

مقالات ذات صلة