الفريق النهام: حشد كافة الإمكانات للحد من الآثار السلبية لموسم الأمطار

في إطار الاستعدادات المكثفة والتجهيزات والتحضيرات لموسم الأمطـــار .. عقدت لجنة الدفــاع المدني برئاسة وكيل وزارة الداخلية نائب رئيس اللجنة الفريق عصام سالم النهام، اجتماعاً بمقر وزارة الداخلية بحضور وكيل الحرس الوطني الفريق ركن مهندس هاشم الرفاعي واللواء فالح شجاع، و مدير عام قوة الاطفاء العام والفريق خالد المكراد واللواء جمال البليهيس، والوكيل المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ و من وزارة الدفاع العميد عادل الرجيب، والوكيل المساعد لمحطات القوى الكهربائية وتقطير المياه المهندس خليفة محمد الفريج، والوكيل المساعد لقطاع هندسة الصيانة الشيخ المهندس عبدالعزيز محمد الصباح، ونائب المدير لشؤون قطاع محافظتي الاحمدي وحولي المهندس فهد الشتيلي، ومدير عام الهيئة العامة للطرق والنقل البري المهندسة سهى اشكناني، والمهندس ناصر البحيري، والمهندس احمد سالم الزعابي من مؤسسة البترول الكويتية، ومراقب التنبآت بإدارة الأرصاد الجوية في الطيران المدني السيد/ عبدالعزيز القراوي.

وفي بداية الاجتماع رفع وكيل وزاره الداخلية والحضور خالص التعازي والمواساة إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، في وفاة المغفور له بإذن الله الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه، كما رفعوا بأسمى معاني التبريكات والتهاني إلى سموه بمناسبة تقلده مقاليد الحكم في البلاد، مبتهلين إلى العلي القدير أن يسدد الله خطاه.
وتقدم الحضور بالتهنئة لرجال الإطفاء على المسمى الجديد (قوة الإطفاء) معبرين عن تقديرهم لحصولهم على حقوقهم.

كما تقدموا بأسمى التهاني إلى رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن خالد صالح الصباح بمناسبة تقلده لمنصبة الجديد كما نتقدم بالشكر والتقدير إلى رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي السابق الفريق الركن محمد الخضر لمشاركته الفعالة في لجنة الدفاع المدني.

ورحب الفريق النهام بالحضور ونقل لهم تحيات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية رئيس لجنة الدفاع المدني / انس خالد الصالح.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على قنوات التعاون والتنسيق المتواصل بين وزارة الداخلية والأجهزة المعنية في الدولة لمواجهة موسم المطار والعمل على الحد من انعكاساتها وأثارها السلبية إلى أدنى مستوى.

ثم إستعراض الحضور كافة التجهيزات الفنية والبشرية التي تم حشدها من كافة الجهات وفق تعليمات القيادة العليا لتحقيق الهدف المنشود.

وأشاد النهام وكيل وزارة الداخلية ونائب رئيس لجنة الدفاع المدني بالجهود الكبيرة والتنسيق والاتصال المستمر بأعضاء اللجنة خلال تداعيات أمطار العام الماضي وسرعة الاستجابة والتفاعل في تقديم كافة أنواع الاغاثة .

وأضاف أن لجنة الدفاع في حالة انعقاد دائم مستمر وتواصل مع جميع جهات الدولة لمواجهة أي طارئ ، مؤكداً أن اللجنة تراجع خططها بشكل دوري وتستفيد من تجاربها السابقة في التطوير ورفع كفاءة العمل لضمان استمرارية نجاح عملها لتفادي أي سلبيات .

وفي ختام الاجتماع تم وضع عدد من التوصيات التي من شأنها التعامل مع كافة الفرضيات عند هطول الأمطار وتحديد دور كل جهة وآليات التنسيق والتواصل فيما بينهم لحماية الممتلكات العامة والخاصة وتقليص الأضرار الناجمة من السيول والأمطار .

مقالات ذات صلة