شمال الزور تعلن الجدول النهائي لتوزيعات الأرباح

أعلنت شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه عن الجدول النهائي لتوزيعات الأرباح حيث حددت الشركة تاريخ 1 ديسمبر 2020 موعداً نهائياً لحيازة السهم.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إن تاريخ تداول السهم دون استحقاق هو في اليوم التالي لنهاية الحيازة، بينما تاريخ الاستحقاق والتوزيع يوم 6 و 9 ديسمبر المُقبل على التوالي.

يأتي الإفصاح عن جدول التوزيع اليوم بعدما كشف الرئيس التنفيذي للشركة، أندرو بول فرين، أن “شمال الزور” تعتزم القيام بتوزيع أرباح على المساهمين قبل نهاية ديسمبر المُقبل، موضحاً أن الشركة تقوم بالعمل على ذلك في الفترة الحالية بهدف الانتهاء منه في أسرع وقت.

كانت عمومية الشركة التي عقدت في 17 سبتمبر، أقرت توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 25 فلساً للسهم بإجمالي 27.5 مليون دينار من الأرباح المرحلة وأرباح عام 2019 للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة في نهاية تاريخ الاستحقاق.

تجدر الإشارة إلى أن شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه هي أول شركة لتوليد الطاقة وتحلية المياه يتم إدراجها في البورصة الكويتية وأول مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص يتم إدراجه أيضاً.

وتم إدراج الشركة في بورصة الكويت ضمن السوق الأول بتاريخ 16 أغسطس 2020، وذلك بعد أن تم إجراء التوزيع الناجح لنسبة 50% من أسهم الشركة على المواطنين خلال الربع الأخير من 2019، حيث تجاوز الاكتتاب النسبة المطروحة بمعدل 1.27 مرة وجذب ما يقرب من 127 ألف مستثمر.

مقالات ذات صلة