سعدون حماد يسأل وزير المالية عن عدد المستشارين الوافدين في “الجمارك” والإجراءات المتبعة للاستعانة بهم

وجه النائب سعدون حماد سؤالا برلمانيا إلى وزير المالية نايف الحجرف يسأله فيه عن عدد المستشارين الوافدين في الإدارة العامة للجمارك والإجراءات التي تم اتباعها للاستعانة بالمستشارين الوافدين للعمل في للجمارك ، وذلك على خلفية تداول خبر عن تلقي وافد مصري ويعمل كبير المستشارين في الإدارة العامة للجمارك مبلغ وقدرة عشرون الف دينار وذلك لقاء الإفراج عن ثلاث كونتينرات محملة بضاعة مخالفة وممنوعة من دخول البلاد .

وجاء نص السؤال كما يلي :

بالإشارة إلى ما نشر في عدد من الصحف المحلية خبر بعنوان (( كبير مستشاري الجمارك .. مرتش !)) وحيث افاد الخبر بتلقي وافد مصري ويعمل كبير المستشارين في الإدارة العامة للجمارك مبلغ وقدرة عشرون الف دينار وذلك لقاء الإفراج عن ثلاث كونتينرات محملة بضاعة مخالفة وممنوعة من دخول البلاد .

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالاتي :

1-ما عدد المستشارين الوافدين في الإدارة العامة للجمارك ؟ يرجى تزويدي بكشف تفصيلي يبين جنسياتهم ومؤهلاتهم العلمية وخبراتهم وتاريخ الاستعانة بهم لكل منهم على حده .

2-ما الإجراءات التي تم اتباعها للاستعانة بالمستشارين الوافدين للعمل في الإدارة العامة للجمارك ؟ وهل تم الإعلان في الصحف المحلية عن طلب توظيف او الاستعانة بمستشارين في التخصصات المطلوبة لدى الإدارة العامة للجمارك ؟ اذا كانت الإجابة بالإيجاب ، يرجى تزويدي بصورة من الإعلان وتاريخ نشرة مع تحديد الصحف المحلية التي تم نشر الإعلان بها وبيان أسباب عدم الاستعانة بمستشارين من الكوادر الوطنية في التخصصات المطلوبة ، وإذا كانت الاجابة بالنفي ، فما الأسباب التي حالت دون الإعلان عن حاجه الإدارة العامة للجمارك لتلك التخصصات ؟
3-ما مدى حاجة الإدارة العامة للجمارك لمستشارين وافدين للعمل لديها حتى تاريخ الإجابة على هذا السؤال ؟

4-    ما طبيعة عمل كبير الاستشاريين ؟ وما مؤهلاته العلمية وخبراته العملية قبل العمل في الإدارة العامة للجمارك ؟ وما خبراته العملية في الإدارة العامة للجمارك ؟

مقالات ذات صلة