الصحة تحدد الاشتراطات الصحية خلال انتخابات مجلس الأمة 2020

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند أن انتخابات مجلس الامة 2020 قد تختلف عن الانتخابات النيابية السابقة وذلك لوجود بعض الاشتراطات الصحية والتي وضعت حفاظا على صحة وسلامة الجميع .

وأكد السند على ضرورة مراعاة عدم التجمع داخل وخارج مقار الاقتراع ، داعياً إلى لبس الكمام وتغطية الأنف والفم قبل الدخول إلى مقر الاقتراع بالاضافة الى تعقيم اليدين ثم لبس القفازين .

وأوضح انه سيتم فحص وقياس درجة الحرارة قبل الدخول إلى مقر الاقتراع ، لافتاً إلى ضرورة الالتزام بالمسار المحدد للناخبين للدخول إلى المقر وحتى الوصول إلى اللجنة المحددة للاقتراع .

وأشار إلى المحافظة على التباعد البدني بمسافة لا تقل عن مترين مع الآخرين طوال فترة التواجد داخل مقر الاقتراع ، مع مراعاة إنزال الكمام للحظات بالطريقة الصحيحية للتحقق من الهوية ، ثم وضع ورقة التصويت في الصندوق المحدد لذلك.

وأضاف أنه بعد التصويت يجب التقيد بالمسار المحدد للخروج والذي يختلف عن المسار المحدد للدخول ، مع نزع القفازين والتخلص منهما في المكان المخصص مع الحرص على تعقيم اليدين ، مبيناً انه تم تخصيص عيادات طبية في كل مركز اقتراع للحالات الطارئة .

مقالات ذات صلة