بلدية الكويت تطلق برنامج بلدية 139 للنظافة العامة

أعلنت بلدية الكويت إطلاق برنامج إلكتروني يخص النظافة العامة (بلدية 139) عبر آبستور لأجهزة الآيفون وبلاي ستور لأجهزة نظام اندرويد تمكن المواطنين و المقيمين من الابلاغ عن الشكاوي المتعلقة بأعمال النظافة وتحويلها لادارة النظافة المختصة ومتابعة الاجراءات التي تمت حيال الشكوى والرد عليها .

وأوضح وزير البلدية المهندس وليد الجاسم أن تطبيق (بلدية139) الالكتروني يوفر خدمة النظافة بدءا من بلاغ المواطن او المقيم ثم استلام مفتش النظافة المختص له وتحويله الى شركة التنظيف المسؤولة عن المكان وقيامها بإزالة المخالفات وارسال الرد بالاجراء الذي تم الى الدعم الفني لتحويل الرد النهائي لصاحب البلاغ .

وأضاف أن محور التواصل بين الاجهزة الرقابية والادارات المختصة مع الجمهور هو الاساس لتلافي اي قصور في اعمال النظافة لذلك اطلقنا تطبيق “بلدية 139” الالكتروني لتفاعل مع بلاغات الشكاوي .

وأشار الجاسم إلى أن تطبيق شكاوي النظافة عمل انجز لم يكلف بلدية الكويت دينار واحد وهو ثمرة جهود مخلصة مؤمنه لتقديم هذه الخدمة للوطن والمواطن .

وتوقع إرتفاع نسبة إنجاز التعامل مع بلاغات شكاوي النظافة لتصل 95% التي يتم تلقيها عبر الواتس اب 24727732 وبعد الواتس اب والخط الساخن 139 بعد إطلاق التطبيق .

مقالات ذات صلة