القوى العاملة: صرف دعم العمالة الوطنية المتوقف مع شهر يناير

أكدت الهيئة العامة للقوى العاملة، استمرار صرف الدعم المقرر للعمالة الوطنية وأصحاب العمل دون توقف، وذلك حرصاً على استمرار صرف الدعم المالي المقرر للعاملين في الجهات غير الحكومية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وتنفيذاً لتعليمات مجلس الوزراء ، وتجنب الاسباب التي تؤدي إلى وقف صرف الدعم عنهم.

وقالت الهيئة في بيان صحافي، بشأن ما أثير عن وقف رواتب أصحاب المشاريع الصغيرة المسجلين على الباب الخامس بسبب انتهاء التراخيص التجارية ووجود فجوة بين انتهائها وتاريخ تجديدها، إن “سريان ترخيص مزاولة النشاط أحد شروط صرف دعم العمالة الوطنية لأصحاب العمل”.

أوضحت، أنه وبناء على توجيهات وزير التجارة والصناعة وزير الدولة للشؤون الاقتصادية فيصل المدلج، وحرصا على متابعة التنسيق بين الهيئة مع وزارة التجارة والصناعة في ذلك الشأن، فإن وزارة التجارة أفادت بأن جميع التراخيص التجارية تعتبر سارية حتى 23/12/2020 إعمالا لقرار وزير التجارة رقم 107 لسنة 2020.

وذكرت الهيئة، انها تولت اتخاذ الإجراءات اللازمة لديها نحو صرف الدعم المقرر للعمالة الوطنية سواء أصحاب المشاريع الصغيرة أو من تنطبق عليهم ذات الحالة وذلك من تاريخ وقف الصرف عنهم، باعتبار أن جميع التراخيص التجارية سارية دون فجوة زمنية بين انتهائها وتاريخ تجديدها.

أوضحت ان وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية فيصل المدلج أصدر توجيهاته للهيئة بضرورة اجراء التسويات المالية اللازمة وصرف الدعم المشار إليه لجميع مستحقيه مع الدعم المقرر لهم عن شهر يناير 2021.

وأكدت حرص الوزير المدلج على تذليل كافة العقبات التي تواجهه المواطن الكويتي واهتمامه بالتنسيق والتواصل بين جميع الجهات المعنية لإزالة أي معوقات وانهاء الإجراءات اللازمة لصرف الدعم المقرر للعاملين في الجهات غير الحكومية.

مقالات ذات صلة