أول رد سعودي حول ما تردد عن الإطاحة بولي العهد

نفى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير صحة ما نشر حول تغيير مناصب حساسة في المملكة، إثر حادث مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، مؤكدا أن الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان خطوط حمراء.

ووصف الجبير خلال لقائه مع قناة «سي إن بي سي» الأمريكية، التصريحات المشاعة حول الملك وولي عهد بالشنيعة وغير المقبولة على الإطلاق، موضحا: “أن البلاد تدعمهما بالكامل، وكل سعودي يشعر أن القيادة تمثله، كما يمثل كل سعودي قيادته، وأؤكد أن هذا الأمر مضحك ويخرج عن كل الحدود التي تطاق”.

 

وأكد الوزير السعودي على وحدة المملكة والتزامها بتطبيق رؤية قيادة السعودية 2030 واستمرار المملكة في التقدم بطريق الإصلاح، قائلا: “إن المملكة متمسكة بقيادتها كما هي متمسكة بالرؤية التي حددها زعماؤنا من أجلنا في إطار رؤية 2030 للمضي قدما في سبيل الإصلاحات”.

 

وأوضحت القناة الأمريكية أن تصريحات الجبير بمثابة أول رد سعودي على تقرير نشرته وكالة «رويترز»، نُسب إلى مصادر سعودية لم تذكر هويتها، جاء فيه أن العشرات من الأمراء وأبناء العم من فروع قوية لأسرة آل سعود الحاكمة يسعون لتحقيق تغيير في خط الخلافة بسبب الأزمة الناجمة عن مقتل خاشقجي.

مقالات ذات صلة