وزير المالية: القطاع الخاص يلعب دورا رائدا في تحقيق أهداف رؤية «كويت 2035»

قال وزير المالية نايف الحجرف، اليوم الخميس، ان القطاع الخاص الكويتي يلعب دورا «بارزا ورائدا» في إعادة تشكيل الاقتصاد وتحقيق أهداف رؤية «كويت 2035».

وأوضح الحجرف في كلمة خلال افتتاح منتدى الاستثمار الكويتي – الصيني الاول أن القطاع الخاص الكويتي «وهو قطاع نثق به ونقدره» ويتمتع بخبرة طويلة ومستقرة للغاية، مؤكدا ان الحكومة الكويتية تشجع على اشراك القطاع الخاص في تنمية الدولة وتؤمن بقدرته على العمل مع الشركات الصينية من أجل تلبية المصالح المشتركة.

وأضاف ان المنتدى يعتبر بمثابة منصة لمناقشة البيئة الاستثمارية والفرص المتاحة أمام الشركات الكويتية والصينية في محاولة لتعزيز وتقوية العلاقة طويلة الأمد بين البلدين.

وذكر الوزير الحجرف «اننا نقوم بإطلاق أول منتدى للاستثمار الكويتي -الصيني الأول بعد يوم واحد من افتتاح مكتب الاستثمار الكويتي في شنغهاي»، معربا عن تهنئته لمسؤولي الهيئة باتخاذهم هذه الخطوة الاستراتيجية وإظهار اهتمام الكويت بالصين من مكتبنا في شنغهاي.

واشار الى العلاقات «المحترمة والوطيدة» التي تتمتع بها كل من الكويت والصين على مدار الـ 47 عاما الماضية وتاريخ العلاقات الدبلوماسية القوية على مستوى الحكومة وعلى مستوى القطاع الخاص كذلك.

واعتبر الحجرف ان الكويت هي أول دولة توقع مبادرة الحزام والطريق إذ تحقق هذه المبادرة رؤية الكويت لتطوير مدينة الحرير التي تقع شمال البلاد ومشروع الجزر الخمس ما يبرز العلاقة القوية بين الكويت والصين.

مقالات ذات صلة