الوطني للثقافة يناقش الشؤون الثقافية العربية مع منظمة ألكسو

ناقش المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي اليوم الخميس مواضيع ثقافية مهمة ومنوعة في الوطن العربي وذلك باجتماع اللجنة الدائمة للثقافة العربية التابعة للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو).

وقال مراقب العلاقات الثقافية الخارجية بالمجلس وعضو اللجنة الدائمة للثقافة العربية محمد بن رضا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن جلسة العمل المنعقدة (عن بعد) ناقشت المواضيع المدرجة على جدول اجتماع اللجنة الدائمة للثقافة العربية وفي مقدمتها دراسة مدى التقدم الحاصل في مراحل إنجاز مشروع (مراجعة الخطة الشاملة وتحديثها).

وأضاف بن رضا أن الاجتماع تطرق إلى الدورة السابعة لليوم العربي للشعر مشيرا إلى أنه تطرق أيضا إلى النسخة المحدثة لاستراتيجية تنمية المسرح العربي المعتمدة في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي واستراتيجية تنمية وتطوير المسرح المدرسي في البلدان العربية.

وأوضح أن الاجتماع ناقش الموضوع الرئيس للدورة ال22 لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي وكذلك القضايا المتعلقة بتقديم المنصة العربية للثقافة والتراث بالإضافة إلى مناقشة مقترح جامعة الدول العربية بشأن إنشاء مركز ثقافي عربي بمدينة نيودلهي في الهند.

وشارك في الاجتماع الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة والفنون بالمجلس الدكتور عيسى الأنصاري والمدير العام لمنظمة (ألكسو) الدكتور محمد ولد أعمر والأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية الدكتورة هيفاء أبوغزالة ورئيس اللجنة الدائمة للثقافة العربية الدكتورة سعاد شوقي.

مقالات ذات صلة