عبدالله السند: بعض الإصابات التي تم رصدها مرتبطة بالسفر والتجمعات والمناسبات الأخرى

قال الدكتور عبدالله السند، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن هناك زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، بالإضافة إلى ارتفاع أعداد دخول العناية المركزة.

وأكد السند، خلال المؤتمر الإعلامي الدوري لوزارة الصحة، على أن بعض الإصابات مرتبطة بالسفر والتجمعات والأعراس والعزاء والحفلات.

وشدد المتحدث باسم وزارة الصحة على ضرورة عدم السفر خارج البلاد في الوقت الراهن ما لم تكن هناك ضرورة قصوى.

وأضاف السند: ليس هناك خط طيران مباشر مع أكثر من 30 جهة تزداد فيها الحالات، مشيراً إلى تقليل أعداد الرحلات القادمة وأعداد الركاب في كل رحلة.

وأوضح السند أن جميع القادمين إلى مطار الكويت يتم مطالبتهم فحص PCR يتم تسليمة عند الوصول، قبل دخولهم البلاد.

وأكد على أنه سيتم فتح مركز للتطعيم ضد كورونا في مركز النسيم الصحي ومركز المسايل، وإضافة فئات جديدة للتطعيم المواطنين من عمر 40 إلى 64 سنة، كما تم تدشين خدمة الوحدة المتنقلة لتطعيم طريحي الفراش.

من جانبه قال الدكتور محمد الغنيم، أخصائي أطفال وأمراض معدية، إنه لا يوجد أي لقاح يعطي مناعة تامة بنسبة 100 %، مشدداً على ضرورة الإستمرار في الإجراءات الوقائية حتى بعد أخذ لقاح كورونا.

وأشار أخصائي الأمراض المعدية إلى عدم إثبات أي أعراض خطيرة للقاحات الموجودة حالياً، مؤكداً على أنه حتى الآن لا يوجد معلومات عن تحديد المدة الكافية من المناعة للقاحات، وأن الحاجة لأخذ اللقاح بصورة دورية بحسب الوضع الوبائي لأي فيروس.

مقالات ذات صلة