“الخدمة المدنية”: ورشة “تعارض المصالح” تهدف لتوعية الخاضعين للقانون وإطلاعهم على اجراءاته

قال رئيس ديوان الخدمة المدنية الكويتي أحمد الجسار إن ورشة العمل (قانون حظر تعارض المصالح) التي ينظمها الديوان غدا الثلاثاء تهدف إلى توعية الخاضعين للقانون وإطلاعهم على الإجراءات المتعلقة به وكيفية تطبيقه بالشكل الأمثل.

وأضاف الجسار لـ(كونا) اليوم الاثنين إن الورشة ينظمها الديوان بالتعاون مع الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) وبمشاركة عدد من قيادات الجهات الحكومية.
وأوضح أن الورشة تقام بناء على صدور اللائحة التنفيذية رقم (296) لسنة 2018 لقانون رقم (13) لسنة 2018 بشأن حظر تعارض المصالح مشيدا بالجهود المبذولة من (نزاهة) الرامية إلى تعزيز النزاهة والشفافية في أداء الموظفين والهادفة الى إستقرار أجهزة الدولة المختلفة.

من جانبه أوضح الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق في (نزاهة) الدكتور محمد بوزبر في تصريح مماثل ل(كونا) إنه “بصدور القانون تمت اضافة سلوك تجريمي جديد يدخل ضمن الجرائم المذكورة حصرا في قانون إنشاء الهيئة”.

وأوضح أن ورشة العمل ستتناول شرح جميع البنود المتعلقة بالقانون ولائحته التنفيذيه من قبل عميد كلية الحقوق في جامعة الكويت الدكتور فايز الظفيري.

وأشار الى أنه سيتم خلال الورشة استعراض عدد من المحاور القانونية ومنها تعريف تعارض المصالح وحالات تعارض المصالح والخاضعون للقانون وآليات واجراءات منع تعارض المصالح والإفصاح عن حلات تعارض المصالح والإبلاغ عن حالات تعارض المصالح.

مقالات ذات صلة