“المالية” تشارك بعد غد الأربعاء باجتماع لجنة “الكومسيك” في تركيا

أعلنت وزارة المالية الكويتية اليوم الاثنين أنها ستشارك في الاجتماع الوزاري ال34 للجنة الدائمة للتعاون الإقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (كومسيك) الذي سيعقد في تركيا بعد غد الأربعاء حيث يرأس الوفد الكويتي وزير المالية الدكتور نايف الحجرف.

وقالت (المالية) في بيان صحفي إن (كومسيك) سيتناول عددا من المواضيع الاقتصادية والتجارية الدولية والاقليمية وانعكاساتها على الدول الأعضاء وتبادل وجهات النظر حول موضوع تسهيل التجارة من خلال تحسين نظم إدارة المخاطر الجمركية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وأضافت أن الاجتماع سيبحث آخر التطورات التي تمت في مجال التعاون الاقتصادي بين الدول الإسلامية وعرض نتائج اجتماعات فرق الخبراء الخاصة بالقطاعات الاقتصادية الواردة بالاستراتيجية الجديدة ل(كومسيك) ومتابعة نتائجها.

وأضافت أنه سيتم أيضا استعراض نتائج برنامج العمل العشري لمنظمة التعاون الإسلامي وخطة العمل الخاصة بتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الأعضاء التي تم اعتمادها خلال القمة الإسلامية ال13 المنعقدة عام 2016 في اسطنبول.

وبينت أنه سيتم كذلك عرض آخر المستجدات الاقتصادية العالمية ذات الصلة بدول منظمة التعاون الإسلامي التي تتضمن التطورات الاقتصادية الأخيرة في الاقتصاد العالمي وتأثيرها على الدول الإسلامية.

وذكرت أنه سيتم أيضا عرض تقارير متعلقة بمصادر الطاقة واقتصاديات الكوارث الطبيعية والتجارة الخارجية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

مقالات ذات صلة