“الابحاث العلمية” نظًم محاضرة حول حصاد المياه والكربون من الهواء

نظم مركز أبحاث الطاقة والبناء التابع لمعهد الكويت للأبحاث العلمية اليوم الثلاثاء محاضرة بعنوان (الفرص في أسر الكربون من الهواء وحصاد المياه من الجو) قدمها البروفيسور عمر ياغي بهدف بحث سبل التعاون وتبادل الخبرات.

وأوضح المعهد في بيان صحفي ان البروفيسور ياغي اوضح أنه لابد من تعيين مهتمين بالتعاون العلمي لتقديم وتنفيذ مشاريع بحثية في مجال جمع ثاني أكسيد الكربون وحصاد المياه من الهواء لدعم ريادة البحث والتطوير على المستوى العالمي مع إشراك الباحثين المحليين بفاعلية في بناء القدرات المحلية على مستوى دولي تنافسي.

وذكر البيان ان مجموعة من الباحثين في مركز أبحاث الطاقة والبناء قاموا بمناقشة تنفيذ مشروع بحثي يهدف إلى تقليل نسب ثاني أكسيد الكربون في الجو باستخدام المواد التي تم تطويرها تحت إشراف البروفيسور ياغي.

اشار الى ان مجموعة من باحثي مركز أبحاث المياه ناقشوا أفكارا لمشاريع بحثية حول الحصول على المياه من الهواء ومشاريع أخرى تسهم في توظيف المواد الكيميائية التي تم تطويرها من قبل البروفيسور ياغي لما يخص المياه في دولة الكويت.

يذكر ان البروفيسور ياغي استاذ في قسم الكيمياء بجامعة كاليفورنيا بيركلي ورئيس مركز الموليكيرات في مركز أبحاث لورنس بيركلي وقدم محاضرة حول(استخدام مواد جديدة للطاقة النظيفة) بالإضافة إلى إسهاماته في تصميم وإنتاج مواد جديدة في مجال تخزين الهيدروجين في المعهد العام الماضي.

مقالات ذات صلة