وزير الخارجية: صندوق التنمية مستعد للتعاون بشأن القروض الخارجية 

أكد الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية استعداد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية التعاون مع لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية وبحث الأساليب والاليات المتبعة في عمله وطرق تقديم القروض الخارجية.

جاء ذلك في مداخلة للشيخ صباح الخالد في جلسة مجلس الامة العادية اليوم واثناء مناقشة المجلس بند كشف الأوراق والرسائل الواردة ردا على رسالة من رئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية النائب الدكتور عبدالكريم الكندري يطلب فيها الموافقة على تكليف اللجنة بالاطلاع على مدى فعالية القروض التي يقدمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في خدمة السياسة الخارجية ومدى استفادة الكويت من هذه القروض في دعم علاقاتها بالدول المقترضة وبيان النسبة الفعلية لما يتم سداده من هذه القروض.

وقال الشيخ صباح الخالد إن الجميع في الحكومة ومجلس الامة يعلم بالجولات التي يقوم بها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في شتى بقاع العالم وما قدمه الصندوق للدول الصديقة والشقيقة وما حققه لمصلحة سمعة الكويت.

وأضاف أن الصندوق قدم قروضا لـ 106 دول من انحاء العالم لتمويل العديد من المشاريع خلال ال57 سنة الماضية وذلك منذ تأسيسه مبينا أن الكويت وضعت 970 مليون دينار كموجودات في الصندوق والان وصلت الموجودات إلى نحو خمسة مليارات ونصف المليار دينار”.

ودعا مجلس الامة الى استكمال مسيرة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية للحفاظ على النجاح الذي حققه منذ تأسيسه.

مقالات ذات صلة