الفريق الرفاعي يشيد بجاهزية القوات المشاركة في تمرين «لؤلؤة الغرب»

أشاد وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي، اليوم الثلاثاء، بمستوى جاهزية القوات المشاركة في تمرين «لؤلؤة الغرب 2018»، ودرجة اتقانها العالية في تنفيذ الخطط والعمليات التي كلفت بها تحقيقا للهدف من هذه التمارين.

وقال الرفاعي وفقا لبيان صحافي صادر عن رئاسة الأركان العامة للجيش عقب زيارته لمنطقة الاديرع المقام بها التمرين الذي ينفذه الجيش الكويتي بمشاركة الحرس الوطني وبالتعاون مع القوات الفرنسية خلال الفترة من 11 الى 30 نوفمبر الحالي، ان مثل هذه التمارين تعمل على تعزيز أوجه التعاون العسكري المشترك.

وأضاف ان هذه التمارين تعمل كذلك على تعزيز التخطيط وإدارة العمليات العسكرية ضمن منظومة قيادة مشتركة ما ينعكس بدوره على كفاءة وأداء المشاركين من خلال تبادلهم للخبرات الإدارية والميدانية في هذا التمرين.

وذكر البيان انه كان في استقبال الفريق الركن الرفاعي لحظة وصوله مدير التمرين العميد الركن محمد الظفيري وعدد من الضباط المشاركين بالتمرين حيث استمع إلى إيجاز عن خطط العمليات المشتركة والسيناريوهات التي تم وضعها لهذا التمرين من قبل القوات المشاركة.

وأضاف ان الرفاعي قام بعد ذلك بجولة في مقر التمرين اطلع من خلالها على الأدوار والواجبات التي تقوم بها هذه القوات من خلال تنفيذها للمهام الموكلة إليها.

مقالات ذات صلة