«المنابر القرآنية» توقع اتفاقية تعاون مع جمعية المكفوفين

أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية الدكتور أحمد الباطني، اليوم الأربعاء، عن توقيع اتفاقية تعاون مع جمعية المكفوفين الكويتية، والتي يمثلها فـايز لافي العازمي بصفته رئيس مجلس إدارة الجمعية.

وأوضح أن توقيع الاتفاقية يأتي تزامنا مع فعاليات حملة جمعية المنابر (بالقرآن نرعاهم لتمكين ذوي الإعاقة) التي تنطلق بعد غد الجمعة؛ في مجمع 360 من الساعة 1 ظهرا وحتى 11 مساء.

وأشار الباطني أن اتفاقية التعاون تأتي تعزيزا للشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها في المسؤولية المجتمعية، وتفعيلا لمشروع «مواهب القلوب» الذي أطلقته جمعية المنابر القرآنية لرعاية وخدمة ذوي الإعاقة لتعليم القرآن الكريم وضروريات الدين، وإدماجهم إيجابيا في المجتمع، وانسجاما مع الرغبة المشتركة بين جمعية المكفوفين الكويتية وجمعية المنابر القرآنية في تقديم الخدمات النوعية من المشاريع القرآنية والخدمات التربوية لفئة المكفوفين من خلال طباعة وتوفير المصاحف والتفاسير وكتب علوم القرآن والسنة (بطريقة برايل) وغيرها من الكتب الشرعية لصالح المكفوفين في الحلقات القرآنية داخل الكويت وخارجها.

وأوضح الباطني أن الاتفاقية تتيح لكل من جمعية المنابر القرآنية وجمعية المكفوفين الكويتية التعاون من خلال إقامة الحلقات القرآنية، وتزويدها بما يلزم من المصاحف والمناهج التعليمية القرآنية، وتنظيم الأنشطة والبرامج التربوية الملائمة للمكفوفين.

مقالات ذات صلة