الخدمة المدنية : لا تأجيل لرصيد الإجازات الفائض لموظفي الصحة

حسم ديوان الخدمة المدنية الجدل حول رصيد الإجازات الفائض لدى الأطباء والفنيين والإداريين العاملين في وزارة الصحة.

وأكد الديوان في كتاب أرسله إلى وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا عدم تأجيل رصيد الموظفين العاملين في وزارة الصحة، وأن ما هو فوق المقرر من رصيد الإجازات يتم سحبه وفق قانون الخدمة المدنية.

وقالت مديرة إدارة الوظائف العامة في وزارة الصحة سعاد حسين في كتاب أرسلته إلى مدير منطقة حولي الصحية، ردا على استفسار الاخيرة عن «رصيد الاجازات الفائض لدى الأطباء والفنيين والإداريين العاملين في المنطقة»: نود الإحاطة بأن الوزارة قامت بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية بذلك الخصوص بتاريخ 21 ديسمبر 2020 وأفاد ديوان الخدمة المدنية في كتابه الموجه لوكيل الوزارة «بتعذر تلبية طلب الوزارة اعتبار الرصيد المتراكم من الإجازات الدورية كرصيد مجمد مع سقوط رصيد الإجازات الدورية للموظف الزائد عن القدر والجائز الاحتفاظ به».

 

وذلك لتعارض طلب الوزارة مع أحكام المادة رقم 40 من نظام الخدمة المدنية التي أوردت أن «يحتفظ للموظف برصيد إجازاته الدورية التي لم ينتفع بها خلال 5 سنوات باعتبار السنة الجارية والأربع سنوات السابقة عليها ويسقط ما يجاوز ذلك» وهو الأمر الذي يتضح معه تعذر احتفاظ الموظف برصيد إجازاته فيما يزيد عن الحد الوارد في المادة رقم 40 من نظام الخدمة المدنية سالفة الذكر، ويترتب عليه سقوط رصيد الإجازات الدورية للموظف فيما يزيد عن القدر الجائز الاحتفاظ به.

مقالات ذات صلة