جامعة الكويت: استقبال 6 آلاف طالب وطالبة من الصف الثاني عشر لتأدية اختبارات القدرات الأكاديمية

انطلقت صباح اليوم السبت الموافق 27 مارس 2021 اختبارات القدرات الأكاديمية بجامعة الكويت للعام الجامعي 2020/2021 والتي تقدم للصف الثاني عشر، وذلك في عدد من المواقع الجامعية (مدينة صباح السالم الجامعية – الخالدية- الجابرية)، وسط الاشتراطات الصحية والتدابير الوقائية المتبعة لمنع انتشار فايروس كورونا – كوفيد 19.

وفي هذا الصدد ذكرت مساعد نائب مدير الجامعة للتقييم والقياس الدكتورة رواء سعود الجارالله أن عدد الطلبة المتقدمين لأداء اختبار القدرات الأكاديمية اليوم بلغ 6 آلاف طالباً وطالبة، في اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات، وذلك تمهيداً لقبولهم في جامعة الكويت.

وأشارت إلى أن جامعة الكويت تقدم ثلاث فرص للاختبارات في كل عام جامعي ابتداءً من شهر يناير 2021، وتعد اختبارات اليوم من ضمن الفرصة الثانية (مارس – ابريل)، حيث تم تقسيم الطلبة لعدة دفعات على مدى 45 يوماً ليتسنى لنا الالتزام بالاشتراطات الصحية المتبعة من قبل وزارة الصحة وللمحافظة على صحة وسلامة الطلبة.

وفيما يخص الطلبة المصابين بفايروس كورونا المستجد – كوفيد 19 أوضحت د.الجارالله أنه عليهم التواصل مع مكتب التقييم والقياس على البريد الإلكتروني التابع للقسم والمدون ببطاقة الدخول والموجود أيضاً على وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للمكتب لتزويدهم بما يثبت الإصابة، متمنية لهم الشفاء العاجل بإذن الله.

وأضافت أنه بإمكان الطلبة الدخول على نظام التسجيل لمعرفة النتائج بعد الإعلان عنها، أما الطلبة الراغبين في التسجيل لاختبار القدرات الأكاديمية القادم فعليهم متابعة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بجامعة الكويت حيث سيتم الإعلان عن التسجيل للاختبارات خلال الأسابيع القادمة.

وتقدمت د. الجارالله بجزيل الشكر للاتحاد الوطني لطلبة الكويت على قيامهم بالمساعدة في تنظيم الاختبار وجميع الجهات المعنية من وزارتي الصحة والداخلية في الحفاظ على الأمن والسلامة العامة في الجامعة.

كما تقدمت بالشكر الجزيل لإدارة الأمن والسلامة على جهودها الكبيرة في الحفاظ على الاشتراطات الصحية وحسن التنظيم والحفاظ على السلامة والأمن.

 

مقالات ذات صلة