السعودية: طلاب كويتيون يشاركون بمسابقة كانجارو موهبة للرياضيات 2021

شارك 48 طالبا كويتيا من مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع في اختبار لمسابقة (كانجارو للرياضيات 2021) نظمتها مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والابداع (موهبة) في السعودية.

وبلغ عدد المسجلين للمشاركة في مسابقة (الكانجارو 2021) 29062 طالبا وطالبة من مختلف المراحل الدراسية في مدارس التعليم العام والمدارس الأهلية في السعودية.

وسجل في مسابقة كانجارو موهبة للرياضيات هذا العام 29 طالبة و19 طالبا من الكويت من الصف السابع حتى الصف الثاني عشر يتوزعون على 15 طالبا وطالبة من الصف السابع و11 طالبا وطالبة من الثامن وست طلاب وطالبات من الصف التاسع و10 طلاب وطالبات من الصف العاشر واربع طلاب وطالبات من الصف الحادي عشر وطالبان من الصف الثاني عشر.

وتأتي مشاركة طلاب مركز (صباح الأحمد للموهبة والإبداع) في مسابقة (كانجارو) موهبة للرياضيات تفعيلا لمذكرة التفاهم الموقعة بين المركز ومؤسسة موهبة في عام 2019 للتعاون في مجال اكتشاف ورعاية الموهوبين اذ شارك 42 من الطلبة الكويتيين في برامج موهبة الإثرائية العالمية 2019 و2020.

وجاءت النتائج بحصول 1678 مشاركا على درجات القطع في المسابقة والتي أهلتهم للفوز بالميداليات ومن ضمنهم الكويتي ماجد المنيفي الطالب بالصف الثاني عشر من مدرسة (أكاديمية الموهبة المشتركة) للبنين والذي حصل على الميدالية الفضية.

واعرب الأمين العام للموهبة والإبداع (موهبة) الدكتور سعود المتحمي في تصريح لوكالة الانباء (كونا) اليوم الثلاثاء عن اعتزاز (موهبة) بالشراكة التكاملية مع مركز (صباح الأحمد للموهبة والإبداع) وبمشاركة 48 من طلبة الكويت للمرة الأولى هذا العام في المسابقة.

واشار الى اتفاقيات عدة عقدتها المؤسسة مع الكويت والإمارات والبحرين والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الإلسكو) وكذلك منظمة (يونسكو) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف).

وأضاف المتحمي “في ظل جائحة (كورونا) التي دفعت بالعالم بأسره إلى التوجه نحو “العالم الافتراضي” في كل المجالات عملت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) بهذا التوجه قبل الأزمة وكانت ضمن خطتها الاستراتيجية وفيها استشرفنا المستقبل بعناية.

واوضح ان برامج وجودة مناهج المركز لم تتاثر بهذه الجائحة بل “توسعنا في أنشطتنا وزاد عدد المستفيدين من برامج (موهبة) لطلبتها عبر منصاتها الإلكترونية وبنفس الوتيرة والجودة العالية مما جعلها تنعكس نجاحا باهرا وتمثيلا مشرفا في تحقيق نحو 40 جائزة دولية للمملكة خلال فترة جائحة كورونا فقط”.

وتستخدم مؤسسة (موهبة) اختبار (الكانجارو) للرياضيات لاكتشاف الموهوبين من اجل تقديم المزيد من الرعاية وتطوير قدراتهم الإبداعية وتفكيرهم التجريدي من خلال تقديم برامج تطبيقية مكثفة في مجالات العلوم المختلفة.

وتهدف مسابقة (الكانجارو) للرياضيات إلى تشجيع الطلاب على إتقان المعرفة في الرياضيات وتطوير المهارات والقدرة على حل المسائل الحسابية وتطبيق المفاهيم الرياضية وربطها بالحياة اليومية وتوفير بيئة تعليمية تنافسية محفزة وممتعة لتعليم الرياضيات.

مقالات ذات صلة