الجراح تفقد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

قام نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق متقاعد الشيخ خالد الجراح اليوم الثلاثاء بزيارة إلى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكان في استقباله وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الشيخ مشعل الجابر العبدالله الصباح وعدد من القيادات الأمنية بالقطاع.

وقالت ادارة الاعلام الامني في بيان صحفي اليوم انه وفي بداية الزيارة شاهد واستمع الوزير لعرض مرئي عن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من قبل الشيخ مشعل الجابر والمدراء العاميين بالقطاع.

واضاف البيان انه من خلال العرض تم إلقاء الضوء على أهم المشاريع والأعمال التي تقوم بها الإدارة العامة لهندسة الاتصالات والإدارة العامة للأنظمة الأمنية والإدارة العامة لنظم المعلومات التابعيين للقطاع.

وأشار الى ان رفع كفاءة وفعالية الخدمات يعد هدفا استراتيجيا في شتى المجالات التكنولوجية الأمنية المتمثلة في مجالات أنظمة وشبكات الاتصالات السلكية وغير السلكية بغرض ربط جميع القطاعات الأمنية بأحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

واوضح ان الغرض ايضا من رفع كفاءة و فعالية تلك الخدمات لتوظيف تلك التكنولوجيا في مكافحة الجريمة والحد منها عبر تركيب الوزارة لعدد 5945 كاميرا على مستوى الكويت وكذلك تنفيذ الحلول التكنولوجية التي تسهم بتبسيط الاجراءات وتحسين الأداء ورفع الانتاجية من خلال الخدمات الالكترونية المقدمة للجمهور.

 وذكر البيان انه وفي ختام زيارته قام الوزير بجولة تضمنت غرفة الحاسب الرئيسي وغرفة التحكم الآلي في مبنى الإدارة العامة لنظم المعلومات.
 حضر الزيارة وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات والوكيل المساعد لشؤون المرور بالتكليف اللواء جمال الصايغ ومدير عام الإدارة العامة لمكتب وزير الداخلية اللواء علي الفارس وعدد من القيادات الأمنية.

مقالات ذات صلة