الكويت تدشن جسرا جويا وبحريا لإغاثة الشعب الهندي وتزويده بالمساعدات الطبية

دشنت الكويت أمس جسراً جوياً لإغاثة الشعب الهندي الصديق بعد الأضرار الفادحة بالأرواح إثر تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر أمس الاثنين إقلاع طائرة إغاثية محملة بـ 40 طنا من المساعدات الطبية والأدوية واسطوانات الأوكسجين إلى الهند للإسهام في مجابهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) هناك.

بدوره أكد وزير التجارة والصناعة د. عبدالله السلمان أن توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد بالتحرك تجاه هذه البادرة، وتم التحرك على وجه السرعة بمشاركة القطاع الخاص بزيادة الانتاج من الاكسجين خلال الـ 3 أيام الماضية بانتاج ما يقارب من 205 طناً من الاكسجين السائل وكذلك انتاج ما يقارب من انتاج ألف سلندر من الاكسجين على وجه السرعة لنقلها إلى الهند.

من جانبه قال السفير الهندي لدى البلاد، سيبي جورج إن العلاقات الكويتية الهندية تمتاز بمتانتها ولطالما وقفت الدولتين مع بعضهما البعض، في أوقات المحن والأزمات.

وأكد أن الهند تقدر مساعدة الكويت لها في هذه الأوقات الحرجة، مقدماً الشكر لسمو الأمير وجميع الكويت حكوماً وشعباً، لمساندة الهند في هذه الأوقات العصيبة.

وعلى صعيد متصل أكد مدير مؤسسة الموانئ الكويتية، الشيخ يوسف العبدالله، أن غداً ستصل سفينة لنقل بعض الشحنات من الأكسجين، وكذلك ستصل 3 سفن حربية من البحرية الهندية لتسلم بقية الشحنة، وسيتم تشدين جسر بحري لإعادة ملء هذه العبوات وإعادة لمختلف الموانئ الهندية.

وقال المدير العام للجمعية عبد الرحمن العون ان الطائرة أقلعت من قاعدة عبد الله المبارك الجوية انطلاقا من دور دولة الكويت الرائد في الوقوف إلى جانب الأصدقاء وضمن تحركات (الجمعية) لتقديم العون إلى المستشفيات في الهند.

مقالات ذات صلة