الوطني للثقافة يبحث إنشاء متحف رياضي تاريخي متخصص بكرة القدم الكويتية

بحث قطاع الآثار والمتاحف والإدارة الهندسية في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مشروع إنشاء متحف رياضي تاريخي متخصص بكرة القدم الكويتية في منطقة الرميثية مع الإعلامي الرياضي والباحث الكويتي حسين البلوشي.

وقال الناطق الرسمي للمجلس الدكتور عيسى الانصاري في تصريح صحفي اليوم الأربعاء إنه تم خلال الاجتماع عرض التصاميم لتنفيذ هذا المشروع الذي يمثل جزءا هاما في ذاكرة الحركة الرياضية الكويتية وانجازاتها بمجال كرة القدم لما لها من تاريخ مشرف محليا ودوليا.

وأضاف الأنصاري أن المشروع يضم مقتنيات نادرة للباحث البلوشي نادرة تضم كؤوسا وأوسمة وشهادات تقدير وميداليات حصل عليها لاعبو كرة قدم كويتيين إضافة للمواد التفاعلية مشيرا إلى أنه سيكون متاحا للجمهور لاسيما محبي الرياضة وكرة القدم.

وقدم كل من الأمين العام للمجلس كامل العبدالجليل والأمين العام المساعد لقطاع الآثار والمتاحف الدكتورة تهاني العدواني الشكر والامتنان لمبادرة الباحث البلوشي الذي وجد كل اهتمام لإحتضان ورعاية مشروعه الذي يعد الأول من نوعه في الكويت.

وأخذ المشروع بعين الإعتبار النواحي البيئية في إعادة ترميم المبنى الجديد وذلك بإعادة تدوير بعض أجزاء ومكونات المبنى خاصة القطع المعدنية منه واستخدام نباتات البيئة الصحراوية الكويتية في تشجير المساحات المخصصة لذلك في سطح المبني وذلك لتنشيط هدف المجلس في استضافة أصحاب المشاريع الصغيرة ودعم أعمالهم.

مقالات ذات صلة