البلدية تعلن تحويل موقع مشروع مركز العقيلة الثقافي لمنتزه وطني

كشف رئيس اللجنة التنسيقية ومدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي عن برنامج إلكتروني لمتابعة إجراءات مخالفات البناء سيتم تشغيله خلال المرحلة المقبلة، معلناً في تصريح صحفي عن تحويل موقع مشروع مركز العقيلة الثقافي الى منتزة وطني ليكون متنفس ترفيهي.

وأوضح المنفوحي عقب ترأس إجتماع اللجنة التنسيقية بحضور نواب مدير عام البلدية وعدد من مسؤولي البلدية، أن اللجنة وافقت على انهاء عقود شركات النظافة غير الملتزمة وتسييل كفالتها، مشدداً على دور المسؤولين في الأفرع على رفع مستوى النظافة ومتابعة أداء عقود النظافة.

وقال المنفوحي، بأن اللجنة تناولت عدداً من الموضوعات أهمها وضع نظام إلكتروني لأحكام الاجراءات الرقابية حيال مخالفات لوائح ونظم البناء في جميع المحافظات عبر استخدام التكنولوجيا، بهدف حصر ورصد تلك المخالفات ليسهل متابعة ما يتخذ بشأنها من إجراءات قانونية، مطالباً رؤساء قطاعات المحافظات بإحالة أي مسؤول في حال وجود مخالفات بناء لم يتخذ بشأنها إجراءات للتحقيق.

وذكر المنفوحي، أن اللجنة كلفت لجنة متابعة مخالفات البناء بمخاطبة مدراء أفرع البلدية بالمحافظات بضرورة إستيفاء جميع محاضر المخالفات الخاصة بالبناء بكافة أنواعها، بالإضافة إلى وضع نظام إلكتروني لاستخدامه في متابعة الإجراءات الرقابية المتخذة حيال كل عقار مخالف، إلى جانب تحديد الإجراءات المطلوب إتخاذها بناءا على البيانات المدخلة عبر النظام الآلي.

وأشار إلى أن لجنة مخالفات البناء سيناط بها متابعة عمل الأجهزة الرقابية المختصة، فيما يخص رصد وحصر كل مخالفات البناء لجميع الاستخدامات، إلى جانب توفير كافة البيانات والمعلومات الخاصة بالإجراءات الرقابية المتخذة حيال مخالفات نظم ولوائح البناء.

وأكد بأن النظام الإلكتروني سيتيح الإطلاع ومتابعة أي مستجدات بشأن الإجراءات، وإلى أين وصلت بشأن كل مخالفة على حدة وفق الصلاحيات المنصوص عليها بقانون البلدية.

وبين المنفوحي، أن اللجنة أوصت بتكليف نائب المدير العام لقطاع التنظيم بإتخاذ اللازم نحو إيجاد موقع بديل لمشروع العقيلة مع تحويل الموقع الحالي لمنتزه وطني وطرحه للقطاع الخاص.

وشدد المنفوحي في ختام الاجتماع على رؤساء القطاعات، بضرورة الالتزام بالمدة الدستورية للرد على أسئلة أعضاء مجلسي الأمة والبلدي.

مقالات ذات صلة