“بي بي” و “مبادلة” تشتريان حصصا من “ايني” الإيطالية في حقل غاز بمصر

وقع وزير البترول المصري طارق الملا اليوم الأحد اتفاق شراء شركتي (بي بي) الانجليزية و (مبادلة) الاماراتية حصصا في نصيب شركة (ايني) الايطالية بمنطقة امتياز (نور للغاز) بالبحر المتوسط شمالي سيناء.

وذكرت وزارة البترول المصرية في بيان صحفي ان الاتفاق يشمل شراء شركة (بي بي) نسبة 25 في المئة وشراء شركة (مبادلة) نسبة 20 في المئة من حصة (ايني) التي تمثل 85 في المئة من امتياز (نور للغاز).

وأوضح البيان أن حصص الشركاء في منطقة الامتياز بعد الاتفاق أمست 40 في المئة لشركة (ايني) و25 في المئة لشركة (بي بي) و20 في المئة لشركة (مبادلة) و15 في المئة لشركة (ثروة للبترول) المصرية.

ووقال الملا عقب التوقيع ان “تعدد وتنوع الشركات العالمية العاملة بالمنطقة يؤكد الثقة في مناخ الاستثمار بصناعة البترول والغاز بمصر ويسهم في تنويع مصادر التمويل والعمل على تخفيف عنصر المخاطرة بالنسبة للشركاء فضلا عن تنوع التكنولوجيات”.

وااضاف أنه يجري حاليا حفر البئر الأولى في منطقة الامتياز التي تقع على بعد 50 كيلومترا من الشاطيء وفي أعماق تتراوح بين 50 و400 متر وتغطي مساحة اجمالية تبلغ 739 كيلومترا مربعا باستثمارات حدها الأدنى 105 ملايين دولار لحفر بئرين.

مقالات ذات صلة