بنسبة 50%.. نسب الإشغال السريري لمرضى كورونا ترتفع بالمستشفيات

سجلت مستشفيات وزارة الصحة مؤخرا ارتفاعا ملحوظاً في نسب الإشغال السريري لمرضى «كوفيد-19» في الأجنحة والعناية المركزة، حيث أكد مدير مستشفى الفروانية د. محمد الرشيدي أن الأيام القليلة الماضية شهدت ارتفاعاً لافتاً في معدلات ونسب الإشغال السريري ودخول مرضى «كوفيد-19» في الأجنحة والعناية المركزة بنسبة 50% مقارنة بالاشهر الماضية.

وأشار إلى وجود ارتفاع وزيادة ملحوظة في زيارات قسم الطوارئ بالإضافة إلى زيادة نسبة الأسرة في الأجنحة التي بلغت 70% و العناية المركزة بنسبة 50%، فيما أن نسبة المطعمين من المرضى ضئيل جداً.

من جانبه أكد رئيس قسم الحوادث في مستشفى الفروانية د. عبد العزيز البريدي أن الحالات التي دخلت المستشفى مؤخراً أسوأ من الحالات التي كانت تدخل خلال الأشهر السابقة..

وأضاف أن معدل الدخول من 20 إلى 25 حالة يومياً في الأجنحة والعناية المركزة، مشيرا إلى وجود زيادة في الحالات التي تدخل العناية المركزة عكس السابق حيث كانت الحالات التي تدخل الأجنحة هي الأعلى.

وقال البريدي ان 98% من مرضى «كوفيد-19» في العناية المركزة لم يتلقوا اللقاح المضاد لمرض «كوفيد-19» ومعظمهم حالات متوسطة العمر ولا تعاني من أي أمراض مزمنة.

مقالات ذات صلة