«نزاهة»: إحالة إشرافي بدرجة مدير إدارة في «الجمارك».. وآخر إلى النيابة العامة بشبهة فساد

أعلن الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» عن إحالة إشرافي بدرجة مدير إدارة في الإدارة العامة للجمارك وآخر إلى النيابة العامة.

وقال المتحدث الرسمي لـ«نزاهة» الأمين العام المساعد لقطاع كشف الفساد والتحقيق الدكتور محمد بوزبر إن هذه الإحالة جاءت على اثر تلقي الهيئة بلاغاً بتاريخ 12/8/2018 يشير إلى ارتكاب مدير إدارة بالإدارة العامة للجمارك وشخص آخر غير خاضع لقانون إنشاء الهيئة شبهة جريمة فساد ترتب عليها تفويت مصلحة على الدولة وإهدار أموال عامة تصل قيمتها إلى إحدى وأربعون ألفاً وثلاثمائة واثنين وخمسين ديناراً.

وتابع: ما ان اطمأنت «نزاهة» إلى توافر أساس معقول لقيام شبهات جرائم الفساد المتمثلة في الإضرار العمدي بالمال العام والتهرب الجمركي وخضوع المبلغ ضده لأحكام قانونها قامت بإحالة الأوراق إلى النيابة العامة.

وأكد بوزبر عزم الهيئة على مواصلة الجهود والإجراءات بشأن فحص وجمع الاستدلالات والتحريات في جميع البلاغات الجدية التي ترد إليها، وأنها تثمن دائماً دور المبلغين في ممارسة دورهم في مساعدة الهيئة للوصول إلى المعلومات اللازمة عن وقائع الفساد وملتزمة في الوقت نفسه بتوفير أقصى درجات الحماية والسرية اللازمة لهم والتي فرضها القانون واللائحة التنفيذية.

مقالات ذات صلة