علي اليوحه: الكويت تتمتع بالمقومات التي تؤهلها لإنجاح السياحة الثقافية

أكد الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت المهندس علي اليوحه، اليوم الثلاثاء، أن الكويت تتمتع بالإمكانيات والمقومات والقدرة التي تؤهلها لتقديم مكونات السياحة الثقافية بشكل ناجح.

وقال «اليوحه» عقب ترؤسة وفد الكويت المشارك في اجتماعات الدورة 21 للمجلس الوزاري العربي للسياحة والثقافة ان المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وبالتعاون مع قطاع السياحة في وزارة الاعلام قادر على خلق مثل هذا النوع السياحة والترويج له.

وأشار إلى مبادرة طرحها رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني السعودية الأمير سلطان بن سلمان لتطوير العلاقة الثقافية والسياحة وترويج الثقافة في مختلف المجالات والاهتمام على المستوى العالم العربي.

وأكد «اليوحه» أن تلك المبادرة التي تتكون من عدة محاور تركزت على كيفية التعامل ما بين السياحة وقطاع الثقافة بجميع اشكاله مثل الادب والشعر والمهرجانات الثقافية ومجالات التراث الحضاري والفنون.

وأوضح أن وزراء السياحة والثقافة والمسؤولين العرب المشاركين في الاجتماعات اعربوا عن قبول ودعم تلك المبادرة.

ولفت اليوحه إلى أن تم انشاء فريق عمل مكون من معظم الدول العربية لتفعيل تلك المبادرة ووضع خطط عمل وعرضها على وزراء السياحة والثقافة خلال مدة ثلاث اشهر.

وأكد أن المبادرة تهدف الى الاهتمام بعنصر الثقافة والترويج له بمختلف الإمكانيات المتاحة «وعدم الخلط ما بين السياحة الثقافية والسياحة الترفيهية».

مقالات ذات صلة