اليوم.. افتتاح النسخة الـ15 من مونديال العالم للأندية بالإمارات

تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة نحو استاد هزاع بن زايد بناديى العين، الذي يستضيف حفل افتتاح بطولة كأس العالم للأندية في نسختها الخامسة عشرة بين فريقي العين الإماراتى أمام ويلنجتون النيوزيلندي خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر الجاري.

وتضم البطولة في نسختها الحالية 6 فرق بالإضافة إلى البلد المضيف وهم العين الإماراتي، ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، كاشيما أنتلرز الياباني بطل أسيا، الترجى التونسي بطل أفريقيا، جوادالاخارا المكسيكي بطل الكونكاكاف، تيم ويلنجتون النيوزيلندى بطل أوقيانوسيا، ريفر بليت الأرجنتينى بطل الليبرتادوريس.

وتقام مباريات البطولة على ملعبي مدينة زايد الرياضية فى أبوظبى وملعب هزاع بن زايد بمدينة العين.

ويلتقى العين الإماراتي المحترف ضمن صفوفه حسين الشحات مع ويلنجتون النيوزيلندي الفائز بلقب دورى أبطال أوقيانوسيا يوم 12 ديسمبر المقبل فى افتتاح البطولة، حيث يلتقى الفائز من هذه المواجهة مع الترجي ممثل أفريقيا يوم 15 ديسمبر.

الفائز من مواجهة الترجي مع العين أو ويلنجتون، سيكون على موعد مع مواجهة ضد ريفر بليت في الدور قبل النهائي من المونديال يوم 18 ديسمبر.

 

أما في الجانب الآخر، فسيلعب كاشيما مع جوادالاخارا يوم 15 ديسمبر، ليلتقي الفائز من المواجهة مع ريال مدريد فى الدور قبل النهائى يوم 19 ديسمبر.

وتستضيف دولة الإمارات العربية الشقيقة الحدث العالمي للمرة الرابعة في تاريخها بعد استضافتها 3 نسخ من قبل أعوام 2009،2010،2017 وهو الحدث الأكبر بين الأندية على المستوى العالم والذي يحظى بمتابعة واسعة.

مقالات ذات صلة