«الرشيدي»: إنجاز شركة نفط الكويت يساهم في تلبية حاجاتنا الملحة من الغاز

قال وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي بخيت الرشيدي، إن إنجاز شركة نفط الكويت بزيادة انتاجها من الغاز الطبيعي الحر والنفط الخفيف الممتاز يسهم في تلبية حاجة البلاد الملحة من الغاز فيما يمنحها بيع النفط الخفيف الوصول إلى أسواق تجارية عالمية جديدة وواسعة.
وأضاف الرشيدي، أن نجاح نفط الكويت بوصولها لإنتاج 500 مليون قدم مكعب يوميًا من الغاز الطبيعي الحر الجوراسي و 175 ألف برميل يوميًا من النفط الخفيف الممتاز يعد إنجازًا تاريخيًا للشركة.
وأوضح أن هذا الإنجاز جاء نتيجة استكمال التشغيل في المحطات الثلاث الجديدة للانتاج الجوراسي التي تقع في كل من حقول (الصابرية) و(شرق الروضتين) و(غرب الروضتين) بشمال البلاد.
وأشار إلى أن هذا الإنجاز يسهم في تحقيق استراتيجية تطوير الغاز الحر والنفط الخفيف ويأتي في إطار مواصلة القطاع النفطي سعيه لزيادة الإنتاج للوصول به إلى 850 مليون قدم مكعب من الغاز الحر في عام 2020 ثم إلى مليار قدم مكعبة في 2022.
وبين أن الإنجاز ياتي كذلك في إطار السعي لإنتاج النفط الخفيف بالوصول إلى 240 ألف برميل يوميًا في 2020 وإلى 280 ألف برميل يوميًا في 2022.
وتقدم الرشيدي، بالتهنئة إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وإلى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وإلى الحكومة الرشيدة ولكافة أبناء الشعب الكويتي بهذا الإنجاز راجيا المولى عز وجل أن يديم على الكويت هذه النعم وأن يحفظها من كل مكروه.

الوسوم

مقالات ذات صلة