مجلس الجامعات يبت في موضوع الطلبة المقبولين بالجامعة.. الأحد

عقد مجلس الجامعات الحكومية اجتماعه الرابع برئاسة وزير النفط ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس مساء اليوم الأربعاء الموافق 2021/8/10.

اعلن الأمين العام لمجلس الجامعات الحكومية الدكتور مثنى الرفاعي عن تأجيل البت في موضوع الطلبة المقبولين بجامعة الكويت للعام الأكاديمي (2020/2021) للاجتماع القادم والمقرر عقده يوم الأحد القادم الموافق 15 الجاري وذلك لحين تزويد مجلس الجامعات الحكومية بالإحصائيات والبيانات المطلوبة من جامعة الكويت لحسم موضوع قبول الطلبة ، وكذلك ورود رأي من إدارة الفتوى والتشريع بشأن بعض فئات الطلبة المستوفين لشروط القبول المتقدمين بطلبات الالتحاق للجامعة وفقا للقواعد الأساسية المعتمدة للقبول.

وأشار الرفاعي في بيان صحافي أن المجلس وضع المعايير والضوابط العامة بشأن الطلبة المفصولين فصلاً نهائيا بسبب انخفاض معدل التخصص والمعدل العام للاستمرار بالدراسة في جامعة الكويت على نفقتهم الخاصة وفقا للرسوم التي حددتها اللائحة التنفيذية للقانون، كما ناقش المجلس التقرير النهائي لفريق العمل المكلف بإعداد الهيكل التنظيمي للأمانة العامة لمجلس الجامعات الحكومية.

وأضاف أن المجلس اطلع على كتاب جامعة الكويت الذي أشار إلى كتاب وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة في شأن التقرير السادس والثلاثين للجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد بشأن الاقتراح برغبة المقدم من عضو مجلس الأمة المحتـرم الدكتور حسـن عبـدالله جـوهر، ونصـه : ” استعانة وزارة التربيـة ومؤسسـات التعليم العالي مـن الجامعات والمعاهد العليـا والكليات المتخصصـة بـالمعلمين والكـوادر التربوية والهيئة التدريسية من الدول التي لا تقل في تصنيفها العالمي في جودة التعليم عن ترتيب دولة الكويت وذلك بهدف الارتقاء بالمسيرة التعليمية ومخرجاتها ”.

واستنادا للقانون رقم (76) لسنة 2019 فـي شـأن الجامعات الحكومية أناط القانون لمجلس الجامعات الحو وضع واعتماد القواعد والمعايير العامة لنظم التعيين لأعضاء الهيئة الأكاديمية والهيئة الأكاديمية المساندة وتحديد الجامعات المعتمدة للتعيين، وأن المجلس سيراعي عند وضع المعايير العامة للتعيين وتحديد الجامعات المعتمدة ما من شأنه أن يساهم في جودة التعليم، والارتقاء بالمسيرة التعليمية ومخرجاتها.

مقالات ذات صلة