بالصور.. يهودي من أصول مصرية يتولى رئاسة تطبيق إنستجرام.. تعرف عليه

أصبحت منصة الصور والفيديوهات “إنستجرام” في يد “آدم موصيري”، الشاب اليهودي ذو الأصول المصرية، يديرها جنبًا إلى جنب مع المؤسس المشارك “مايك كريجر”، وذلك بناءً على قرار التعيين الذي أصدرته إدارة “فيس بوك”.


كان “موصيري” نائب رئيس المنتج في “فيس بوك”، وبعد تعيينه رئيسًا لـ”إنستجرام” سيكون دوره الإشراف على جميع وظائف الأعمال، بالإضافة إلى أنه ملزم بتوظيف فريق تنفيذي جديد بما في ذلك رئيس الهندسة ورئيس المنتج ورئيس العمليات.
تعود أصول “موصيري” إلى مصر فوالده مصري يهودي، ولكنه هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكي 1957 أي قبل ميلاد “موصيري”، فقد ولد “آدم” في نيويورك في 23 يناير 1983، وعاش حياته بين إسرائيل وأمريكا.
ودرس الإعلام وتصميم المعلومات من جامعة نيويورك، وتخرج في عام 2005 بدرجة البكالوريوس في تصميم المعلومات، ليبدأ مسيرته المهنية كمصمم، كما أدار شركته الخاصة في مجال التصميم قبل الانضمام إلى “فيس بوك” في عام 2008، وفي البداية، عمل كمدير للتصميم، ولكن تم نقله فيما بعد إلى إدارة المنتج.
وتعتبر عائلة المصري من العائلات التي انتقلت إلى مصر عام 1750 ميلاديًا، وساهمت في عدد من المشروعات على الأراضي المصرية من ضمنها مجموعة فنادق سان ستيفانو ومينا هاوس وكونتينيتال، بالإضافة إلى أنها كانت من أكبر العائلات اليهودية في مصر.

مقالات ذات صلة