الأشغال: 15 ألف فرصة وظيفية للشباب سيوفرها مشروع تي 2

أعلنت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس أن مشروع مبنى مطار الكويت الدولي (تي 2) سيوفر 15 ألف فرصة وظيفية للشباب الكويتي لافتة إلى بلوغ نسبة إنجاز الحزمة الأولى للمشروع في شهر اغسطس الماضي نحو 54 في المئة.

وقالت الوزيرة الفارس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب جولة تفقدية لسمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في المشروع اليوم الأربعاء إن مبنى (تي 2) يعد نقلة نوعية في البنية التحتية للمطار وسيساهم في تطوير الخدمات التي يقدمها المطار وفق أعلى المواصفات العالمية.

ولفتت إلى استهداف هذا المشروع «الضخم» الحصول على التصنيف الذهبي (مبنى أخضر) صديق للبيئة وشهادة الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة عالميا وفق أحدث معطيات التكنولوجيا في إعادة التدوير لكي يصنف ضمن المباني المستدامة الأفضل على مستوى العالم.

وأضافت «نهدف إلى أن يتم تصنيف المشروع على مستوى الخدمة (أ) من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي (آي اي تي اي)».

وأوضحت أن المشروع يحوي نحو 5000 موقف للسيارات وبقدرة استيعابية لاستقبال ومرور 25 مليون راكب سنويا ويحتوي على 30 جسرا ثابتا لاستيعاب 51 طائرة في وقت واحد علاوة على فندق حديث في منطقة الترانزيت.

وبينت أن المشروع يحتوي على ثلاث حزم الأولى تتضمن مبنى الركاب والمحطة المركزية والربط مع انفاق الخدمات فيما تتضمن الحزمة الثانية مواقف السيارات والمباني الخدمية والطرق المؤدية لمبنى الركاب (تي 2).

وأضافت أن الحزمة الثالثة تتضمن مواقف وممرات الطائرات «علما بأن هذه الحزمة في مرحلة الطرح حاليا على الشركات من قبل الجهاز المركزي للمناقصات العامة».

مقالات ذات صلة