كريستيانو رونالدو يسجل اسمه في موسوعة “غينيس” لهذا السبب

دخل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك بعد نجاحه في الوصول للهدف رقم 111 خلال مسيرته مع منتخب بلاده في المباريات الدولية، منفرداً بالعدد الأكبر للأهداف الدولية.

وتسلّم البرتغالي رونالدو، العائد مؤخراً إلى صفوف نادي مانشستر يونايتد شهادة رسمية من الموسوعة العالمية.

صاحب الـ36 عاماً نجح قبل يومين في الوصول إلى 111 هدفاً بقميص منتخب البرتغال، ما جعله ينفرد بلقب الهداف التاريخي على الصعيد الدولي، بعدما فض الشراكة مع الإيراني علي دائي، وجاء ذلك بعدما سجل رونالدو ثنائية قاتلة قاد بها البرتغال للفوز على أيرلندا بنتيجة 2-1، في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وكان نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، قد أعلن الثلاثاء الماضي، ضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رسمياً من يوفنتوس الإيطالي لمدة عامين.

وذكر النادي في بيان نشره عبر موقعه على الإنترنت «يسعد مانشستر يونايتد الإعلان عن التعاقد مع كريستيانو رونالدو لمدة عامين، مع إمكانية التمديد لعام آخر».

وأحرز رونالدو، المتوج خمس مرات بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم، حتى الآن أكثر من 30 لقباً خلال مسيرته منها خمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا وأربعة في كأس العالم للأندية وسبعة ألقاب في مسابقات الدوري بإنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، كما توج مع المنتخب البرتغالي بلقب كأس الأمم الأوروبية.

مقالات ذات صلة