العقيد العوضي: نهدف إلى تنوير الشباب للالتحاق بشرف الخدمة العسكرية

قال مدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالجيش الكويتي العقيد الركن بحري محمد العوضي ان افتتاح ال”بوث” المخصص للجيش في مجمع الافنيوز يهدف الى تنوير وتحفيز الشباب الكويتي للالتحاق بشرف الخدمة العسكرية الاختيارية والالزامية.

جاء ذلك في تصريح صحفي للعوضي اليوم الاحد بمناسبة افتتاح “بوث” الجيش الكويتي في مجمع الافنيوز (غراند بلازا المرحلة 4) الذي يستمر حتى ال8 من سبتمبر الحالي ويعمل من الساعة ال10 صباحا حتى ال10 مساء.

وأوضح العوضي انه سيتم عبر ال”بوث” التواصل المباشر مع الجمهور لشرح آلية الالتحاق والتسجيل وواجبات ومهام مختلف وحدات الجيش وتوضيح المسار التعليمي والتأهيلي و التدريبي والبدلات والعلاوات العسكرية.

من جانبه اكد رئيس فرع الشؤون القانونية بهيئة الخدمة الوطنية العسكرية العقيد حقوقي الدكتور فضل صفر في تصريح مماثل ان الخدمة الوطنية العسكرية هي ولاء وانتماء وواجب وطني يتطلب التحلي بروح التعاون والتضحية لخدمة هذا الوطن المعطاء مشددا على أن سلامة الوطن وأمنه في عنق كل مواطن والدفاع عنه واجب مقدس.

واضاف ان الغاية والهدف من أداء الخدمة الوطنية العسكرية هي حماية الوطن من الاطماع الخارجية والتهديدات الداخلية وتعزيز روح الولاء للوطن وحشد القوى البشرية للضرورة وتنمية قدرات شباب الكويت في مجال الخدمة الوطنية والمشاركة الفعالة في كل قطاعات الدولة.

ولفت صفر الى ان ال”بوث” يقام بالتزامن مع دعوة هيئة الخدمة الوطنية العسكرية بالجيش الكويتي المكلفين إلى الالتحاق بالدفعة (49) بدءا من مواليد 10 مايو 1999 حتى مواليد 31 ديسمبر 2000 لتوعية المشمولين بهذه الدعوة.

بدوره قال رئيس فرع الإعلام العسكري مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة العقيد الركن عبدالعزيز الرفاعي في تصريح مماثل ان ال”بوث” يقام على هامش حملة (كن منهم) التي تهدف الى تحفيز الشاب الكويتي على الالتحاق بشرف الخدمه الوطنيه وابراز دور الوحدات المختلفه من الجيش الكويتي وواجباتها ومهامها وايضا التعريف بالعلاوات والبدلات الخاصه بالعسكريين.

وأضاف ان الحملة تنفذ بحرص ومتابعة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح ورئيس الاركان العامه للجيش الكويتي الفريق الركن خالد صالح الصباح ايمانا منهم بأهمية إبراز دور الجيش وتعزيز الروح الوطنيه والانتماء الوطني وشرف الخدمه العسكرية لدى الشباب الكويتي.

وقال ان ال”بوث” يشهد مشاركة القوة البرية والبحرية والجوية وهيئة الخدمة الوطنية والمغاوير والشرطه العسكرية والحرس الاميري الى جانب مشاركة ادارة القوى البشرية التي تتواجد تزامنا مع تسجيل دورة ضباط الصف والافراد لحملة الشهادات الجامعية والدبلوم والثانوية وما دون ذلك.

مقالات ذات صلة