«مطبخك الأفضل».. أسرع خطوات لتنظيف المطبخ

تنظيف أرضية المطبخ من أكثر الأمور المزعجة لربة المنزل، فإذا كنت من ضمن هؤلاء يمكنك التعرف على 6 خطوات لتنظيف المطبخ سريعا يقدمها موقع “هيلث” كالآتي.

الخطوة الأولى:

باستخدام أي مكنسة عادية أو كهربائية، يتم التخلص من كل المكونات الصلبة والفتافيت من على الأرض يوميًا، هذه الفكرة تقيك من تجمع النمل حول بقايا الطعام في الصيف، ومن اتساخ الأرضية وبهتان لونها مع الوقت.

الخطوة الثانية:

استخدم المياه الساخنة والقليل من الصابون في مسح الأرضيات، وتساعدك المياه الساخنة على التخلص بسهولة من البقع الزيتية أو الصوص الذي جف على الأرض، وتفتيته أسرع.

في حالة استخدام المنظفات، جربها أولًا على منطقة صغيرة المقاس من الأرضية، للتأكد من عدم تسببه في تغيير اللون، وتعاملي مع المنظفات المخصصة للأرضيات.

في حالة عدم استعمال المنظفات، جرب نقاط من الخل الأبيض المضافة إلى الماء الساخن، تعطي نتائج مثالية، ومناسبة لكل الأرضيات عدا الرخامية.

الخطوة الثالثة:

تنظيف الأرضية منطقة منطقة، ولا تسكبي الماء في المكان كله فتسبب فوضى يصعب التعامل معها، في البداية تفقدي تعليمات المستخدم المطبوعة على ظهر عبوة المنظف، وتأكدي أن كان المنظف يرش مباشرة على الأرض، أم يحتاج للتخفيف بالماء، وتعامل مع المطبخ منطقة منطقة، إخلاءها أولًا ثم كنسها من الأوساخ الصلبة، ثم التنظيف بالماء الساخن ونوع المنظف الذي تفضلينه.

الخطوة الرابعة:

المنظفات التي لا تحتاج لمياه في البداية، تحتاج لخطوة شطف تزيل الصابون الزلق على الأرضية، كذلك إن لاحظت طبقة غائمة فوق الأرضيات، فذلك يعني أنك بالغت في استعمال الصابون، وتحتاج لخطوة شطف بالماء النظيف فقط، لتزيل عنها أثر الصابون الجاف.

الخطوة الخامسة:

فواصل السيراميك البيضاء، هي المكان الذي يحبط كل محاولات تنظيف الأرضيات السابقة، لأنه مع الوقت يتحول إلى اللون الرصاصي، لكن هناك العديد من الطرق لتنظيفه وإعادته كهيئته في أول يوم بعد تركيب أرضية المطبخ.

الخطوة السادسة:

السبب الرئيسي لتحول مهمة تنظيف أرضية المطبخ إلى مهمة شاقة، هو إهمالنا تنظيف الأرضية بشكل دوري مع باقي غرف المنزل، لذلك تعودي على كنس أرضية المطبخ كل يوم من بقايا الطعام، ومسحها بالماء الساخن مرتين أسبوعيًا، وسوف تنتهي معاناتك مع الأرضية تمامًا.​

مقالات ذات صلة