مجلس الوزراء يكلف «الاستثمار» بدراسة إنشاء شركة حكومية لتشغيل البنية التحتية بقطاع الاتصالات

قرر مجلس الوزراء تكليف الهيئة العامة للاستثمار بالتنسيق مع الجهاز الفني لبرنامج التخصيص وزارة المواصلات والجهات ذات الصلة بدراسة إنشاء شركة حكومية لتشغيل البنية التحتية بقطاع الاتصالات بوزارة المواصلات، وموافاة المجلس بما ينتهي إليه الأمر.

واطلع مجلس الوزراء على تقرير الفريق الفني للجنة تطوير ورفع الكفاءة التكنولوجية والخدماتية، ووجه الجهات المعنية بالتنسيق مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات للإسراع في إنجاز الربط الإلكتروني بينها وبين الجهات ذات الصلة، وإتاحة خدماتها عبر البوابة الإلكترونية للدولة.

وتدارس المجلس ما ورد في تقرير لجنة متابعة تداعيات مشكلة الأمطار والسيول، حيث تضمن الإجراءات التي تم اتخاذها في شأن طلبات التعويض عن الأضرار التي ترتبت على الأمطار والسيول بالعقارات أو المركبات أو الشخصيات وغيرها، وإجراءات تحديد الأضرار في البنية التحتية والطرق وتوصيات فريق الدراسة الجيولوجية ومسارات السيول لمعالجة التداعيات الناجمة عن الأمطار الغزيرة.

وأشاد المجلس بالجهود الطيبة التي قامت بها اللجنة، وقرر إحالة التقرير إلى لجنة الخدمات العامة لبحث التوصيات مع الجهات الحكومية المعنية ووضعها موضع التنفيذ، على أن ترفع توصياتها لمجلس الوزراء خلال شهر من تاريخه.

وبمناسبة ذكرى اليوم الوطني لمملكة البحرين واليوم الوطني لدولة قطر، تقدم مجلس الوزراء بخالص التهنئة للعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى، ولأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وإلى الشعبين الشقيقين، مشيدا بالنهضة المباركة وما تحقق من إنجازات متميزة في كل من مملكة البحرين ودولة قطر، متمنياً لهما المزيد من التقدم والرخاء.

وأعرب مجلس الوزراء عن ترحيب الكويت باعتماد مجلس الأمن للقرار الذي بادرت الكويت والسويد بتقديمه بشأن تجديد آلية وصول المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سورية لمدة 12 شهراً، معرباً عن شكره وتقديره لكافة أعضاء مجلس الأمن على دعمهم ومساندتهم للقرار، الذي يستهدف تأمين إيصال المساعدات للمحتاجين في سورية، سعياً لتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب السوري الشقيق.

مقالات ذات صلة