جينسيس الكورية الجنوبية للسيارات الفارهة تكشف عن سيارتها الكهربائية جي.في60

كشف قطاع صناعة السيارات الفارهة “جينسيس”، التابع لشركة هيونداي موتور كورب الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، عن سيارتها جي.في 60، وهي أول سيارة كهربائية تنتجها العلامة التجارية باستخدام هيكل مصمم خصيصا للسيارات الكهربائية، استعدادا لطرحها في السوق المحلية في وقت لاحق من العام الحالي.

وبحسب بيان صادر عن هيونداي، فإن السيارة جي.في 60 التي تنتمي إلى فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي مزودة ببطارية بقدرة 77.4 كيلووات/ ساعة، وتستطيع السير لمسافة 451 كيلومترا قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية.

وأشارت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء، إلى أن السيارة جي.في 60 متاحة في ثلاث فئات، وهي الجر الخلفي والدفع الرباعي وأداء الدفع الرباعي. ويتراوح سعر السيارة من 60 إلى 70 مليون وون كوري جنوبي (50 إلى 60 ألف دولار).

ولم تكشف هيونداي عن توقيت طرح السيارة للبيع في الأسواق الخارجية.

يذكر أن جي.في 60 هي ثاني سيارة كهربائية من إنتاج جينسيس بعد النسخة الكهربائية من الطراز جي 80 الصالون. ولكن على خلاف جي 80 فإن السيارة جي.في 60 متاحة فقط اعتمادا على تصميم هيونداي موتور جروب للسيارات الكهربائية المعروف باسم “إي-جي.إم.بي”.

كما يعتزم قطاع جينسيس طرح السيارات الكهربائية جي.في80 وجي.في70 من فئة إس.يو.في إلى جانب السيارات جي70 وجي80 وجي 90 الصالون خلال الفترة المقبلة.

ويستهدف قطاع جينسيس استكمال مجموعة منتجاته من السيارات الصديقة للبيئة بطرح 8 سيارات كهربائية وهيدروجينية بحلول 2030، حيث تستهدف الوصول بمبيعاتها العالمية من هذه السيارات إلى 400 ألف سيارة سنويا.

يذكر أن إجمالي مبيعات هيونداي خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي زاد بنسبة 18% سنويا إلى 2.64 مليون سيارة مقابل 2.24 مليون سيارة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتستهدف هيونداي الوصول بمبيعاتها خلال العام الحالي إلى 4.16 مليون سيارة بزيادة سنوية نسبتها 11% مقابل 3.74 مليون سيارة خلال العام الماضي.

مقالات ذات صلة