مبعوث سمو الأمير يهدي متحف بولي الدولي في بكين قطعة أثرية نادرة

أهدى مبعوث سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح قطعة أثرية نادرة صينية إلى متحف بولي الدولي من مجموعته الخاصة الأثرية.

وقالت سفارة الكويت في بكين في بيان صحفي اليوم إنه أقيمت مراسم رسمية لاستلام القطعة الأثرية النادرة في مقر مجموعة بولي الحكومية العملاقة للتكنولوجيا في العاصمة بكين.

وأوضحت أن القطعة التي تعود إلى حقبة الممالك المتحاربة في الصين في الفترة الكربونية بين عام 771 و 422 قبل الميلاد سوف تكون رمزا معبرا عن العمق التاريخي للعلاقات الكويتية- الصينية.

وأشارت الى دفع العلاقات بين البلدين لمرحلة جديدة من التعاون الثقافي والتي ستكون بدورها رديفة للعلاقات التاريخية المتميزة على الصعد السياسة والاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وذكرت إن القطعة الأثرية تتكون من منحوتة تضم طائري فينيق، مشيدة على قاعدة من الخشب ويرمز طائر الفينيق في التراث الصيني إلى الانبعاث وعودة الحياة ويعد من أبرز الرموز الثقافية وأوسعها انتشارا في الصين.

وقالت إنه كان في استقبال الشيخ ناصر الصباح وسفير دولة الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية سميح جوهر حيات وأعضاء الوفد المرافق رئيس مجموعة بولي للتكنولوجيا وينغ لين وكبار المسؤولين والمدراء العامون وأعضاء مجلس الإدارة لمجموعة بولي الحكومية العملاقة للتكنولوجيا.

مقالات ذات صلة